التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

طريق العودة لن يكوون سهلا

الشارقة

باريس – بدا الدولي البرازيلي رونالدو نجم ميلان الايطالي غير واثق من قدرته على العودة الى الملاعب بعد العملية الجراحية التي خضع لها في باريس اثر تعرضه لقطع كلي في رباط ركبته اليسرى خلال مباراة فريقه ضد ليفورنو (1-1) الاربعاء الماضي في الدوري المحلي.

وخضع رونالدو لعملية جراحية في مستشفى "لا بيتيه سالبيتريير" في باريس استمرت لساعتين واجراها البروفسور اريك رولان بمساعدة البروفسور الاخر جيرار سايان الذي اجرى عمليتين جراحيتين لرونالدو في تشرين الثاني/نوفمبر عام 1999 ثم في نيسان/ابريل عام 2000.

وقال رونالدو، بطل مونديالي 1994 و2002 والحائز على جائزة الكرة الذهبية عامي 1997 و2002، لوكالة "فرانس برس" عقب خروجه من المستشفى الباريسية اليوم الجمعة "ان قلبي يقول لي بان اعاود اللعب لكن جسدي يظهر اشارات تعب وارهاق".

واضاف رونالدو الذي شهد تكرر سيناريو عام 2000 عندما غاب عن الملاعب لفترة عام وبعد لحظات على دخوله الملعب اصيب مجددا واضطر لاجراء عملية جراحية جديدة ابعدته عن فريقه انتر ميلان حينها لفترة طويلة، "تلقيت ضربة قوية على الصعيدين الجسدي والمعنوي ولم استوعب حتى الان فكرة ما حصل معي. وكما كانت الحال في المرة الاخيرة (عندما اصيب عام 2000) لا اريد التفكير حاليا بعودتي الى الملاعب اريد التركيز فقط على شفائي بالطريقة الامثل. سيكون الوضع صعبا للغاية مرة جديدة".

وتابع "قلبي يقول لي بان اعاود اللعب مجددا لكن جسدي يظهر اشارات ارهاق والام، في النهاية اذ كنت في وضع جيد من الناحية الجسدية فسأعاود اللعب مؤكدا".

ولدى سؤاله عن وضعه النفسي قال رونالدو "انه امر صعب للغاية لكن في الوقت الحالي انا اتجاوز الحواجز وسنرى ما سيحصل. اريد ان اعمل بجهد كبير من اجل الشفاء لكنني حققت الكثير من احلامي وحصدت ما اردت حصده مع الكثير من التضحيات. اشعر بالسعادة كشخص وكلاعب".

وواصل "اعلم جيدا المراحل التي يجب علي ان اتجاوزها (من اجل الشفاء) ولن يكون الامر سهلا على الاطلاق. اكتسبت الخبرة من الاصابة الاولى التي كانت جديدة علي".

وفي معرض رده على سؤال يتعلق باحتمال انضمامه الى فلامنغو البرازيلي في حال شفائه لان الاخير يريد خدماته، قال رونالدو "انه حلمي منذ الصغر ان العب في فلامنغو واردت دائما ان انهي مسيرتي هناك لكن لا اريد التفكير في الموضوع حاليا. يوجد هذا العائق امامي (الاصابة) ويجب ان اتجاوزه. ينتهي عقدي مع ميلان في حزيران/يونيو المقبل وهذا يعني ان مسيرتي مع ميلان انتهت، اشكرهم على دعمهم وعلى الدعم الذي حظيت به من زملائي في الفريق ومن كل من احاط بي وعانى معي".

ورأى رونالدو انه لا يعلم حتى الان اذا كانت مسيرته الاوروبية قد انتهت وحان وقت عودته الى البرازيل، مضيفا "لا اعلم ماذا سيحصل اريد فقط الشفاء بشكل كامل. امل العودة الى الملاعب لكن لا اعلم اذا كانت هذه العودة ستكون مع ميلان او فريق اخر، لا احد بامكانه تقرير ذلك حاليا والامر نفسه ينطبق علي".

وختم النجم البرازيلي ردا على سؤال حول اذا كانت مسيرته بين الكبار وعلى اعلى المستويات قد انتهت، قائلا "تركيزي حاليا على ركبتي وسأرى بعدما كيف ستطور الامور، لكن ما هو مؤكد اني متحضر لكل شيء".

وبدأ ميلان يبحث عن بديل لرونالدو وذكرت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الايطالية ان بطل اوروبا والعالم مستعد لفعل "اي شيء" من اجل الحصول على خدمات الثلاثي العاجي ديدييه دروغبا من تشلسي الانجليزي والبرازيلي رونالدينيو من برشلونة الاسباني والفرنسي كريم بنزيمة من ليون بطل الدوري الفرنسي في الاعوام الستة الاخيرة.

واعتبرت الصحيفة ان دروغبا الذي يتوجه لترك تشلسي، يتصدر لائحة للاعبين الذين يريدهم ميلان والاخير مستعد لدفع 40 مليون يورو من اجل التعاقد معه.

اما بالنسبة لرونالدينيو فلم يخف رئيس ميلان سيلفيو بيرلوسكوني اعجابه الكبير بالنجم البرازيلي وهو سعى منذ فترة لاقناع برشلونة بالتخلي عنه، لكن مع تراجع اداء لاعب باريس سان جرمان السابق في الفترة الاخيرة قد يكون انتقاله الى ميلان اسهل بكثير مما كان عليه الوضع الموسم الماضي.

اما في ما يخص بنزيمة الذي يتصدر لائحة هدافي الدوري المحلي، فستكون مهمة ميلان اصعب على الارجح من الحصول على دروغبا ورونالدينيو، خصوصا ان رئيس ليون جان ميشال اولاس من الاشخاص الذين يستغلون اهتمام الاندية الاخرى بنجومه من اجل الحصول على صفقة "خيالية" والوضع ينطبق على بنزيمة لان فرق ريال مدريد وبرشلونة وقطب ميلانو الاخر انتر ميلان بطل ومتصدر الدوري المحلي تتصارع ايضا لاقتناص خدماته.

ويتوجه اولاس لتوقيع عقد مع بنزيمة فحواه ان يدفع اي فريق مهتم بخدماته مبلغ 100 مليون يورو من اجل فك ارتباطه بليون.

كما ذكرت بعض التقارير ان ميلان مهتم ايضا بالمالي فريديرك كانوتيه مهاجم اشبيلية الاسباني.

ويريد ميلان ان يمحي الصورة التي ظهر بها في الموسمين الاخيرين على الصعيد المحلي حيث اكتفى بمشاهدة جاره انتر ميلان يتوج باللقب وان كان الاخير حصل على لقب 2022 بعد انزال يوفنتوس على الدرجة الثانية بسبب تلاعبه بالنتائج.

ولا يختلف وضع الموسم الحالي كثيرا بالنسبة لميلان اذ انه يصارع حاليا على مقعد مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل في حين ان انتر ميلان يتوجه للظفر باللقب للموسم الثالث على التوالي وهو يتربع على الصدارة بفارق مريح عن اقرب منافسيه روما ويوفنتوس، فيما يحتل ميلان المركز الخامس حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.