التصنيفات
التربية الخاصة

طلبة الاحتياجات الخاصة يتجولون في قسم الفروسية في أبوظبي

طلبة الاحتياجات الخاصة يتجولون في قسم الفروسية في أبوظبي

أبوظبي – “الخليج”:

بدأ قسم العلاقات الاجتماعية والتوجيه بإدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة أبوظبي بتنفيذ برنامجه الصيفي الذي يشمل إعداد برنامج خاص لزيارات طلبة المراكز الصيفية لمختلف إدارات وأقسام القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والتي يهدف من خلالها للتعريف بمهام الشرطة في حفظ الأمن والأمان وتوفير الاستقرار للمجتمع، إلى جانب شغل أوقات فراغ الطلبة بما ينفع.

وزار طلبة مركز تنمية القدرات لذوي الاحتياجات الخاصة بأبوظبي قسم نشاط الفروسية التابع للإدارة العامة لحماية المنشآت بشرطة أبوظبي، ورافقهم فريق من قسم العلاقات الاجتماعية والتوجيه.

واشتمل برنامج الزيارة على جولة في الاسطبلات تعرفوا خلالها على أنواع الخيول، وطريقة الاعتناء بالخيل وتدريبها، وفي نهاية الجولة استمتع الطلبة بإطعام الخيل وركوبها.

ومن جانبها أشادت الاستاذة سميرة سالم مديرة مركز تنمية القدرات لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون البناء والتواصل المستمر مع مختلف فئات المجتمع والتي تحرص عليه شرطة أبوظبي، مؤكدة استمتاع الطلبة بهذه الزيارة.

ومن جهة أخرى ينفذ قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية شرطة طريف بشرطة أبوظبي برنامجاً لتوعية وفود الطلبة الزائرين للمنطقة الغربية من إمارة أبوظبي ومن مختلف إمارات الدولة خلال العطلة الصيفية، حيث يستقبل فريق التوعية الطلبة ويتم تنظيم مسابقات توعوية ومسابقات ثقافية ترفيهية وتوزع الجوائز والهدايا، كما يتم إلقاء محاضرات توعية، وخلق جو تفاعلي ترفيهي مع الطلبة بما يقدم لهم المعلومة بطريقة مبسطة وقريبة إليهم.

يستعرض أفضل الممارسات العالمية
ملتقى تفعيل قانون حقوق ذوي الاحتياجات يعقد في دبي اليوم

دبي “الخليج”:

تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم ملتقى تفعيل قانون حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يقام برعاية اتصالات في أكاديمية اتصالات في دبي.

وقالت وفاء بن سليمان مديرة إدارة رعاية الفئات الخاصة إنه سيتم خلال الملتقى تشكيل اللجان التخصصية التي نص على تشكيلها القانون برئاسة وكلاء أربع وزارات تشمل الشؤون الاجتماعية والصحة والتربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة وتنمية المجتمع وعضوية الجهات والمؤسسات المحلية المعنية.

واشارات الى ان الملتقى يعتبر محاولة لتبادل وجهات النظر مع المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية ذات العلاقة بالخدمات المقدمة للمعاقين في الدولة بغرض الخروج بإجراءات عملية تنظم تطبيق القانون بما يضمن حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على حقوقهم مؤكدة في الوقت ذاته حرص الوزارة على أن يتم تمثيل المؤسسات والشخصيات الفاعلة في هذا المجال ضمن اللجان الأربع وفي مقدمتهم الأشخاص المعاقون أصحاب الحق الأول وأصحاب القضية، الأمر الذي يتطلب تعاون الجميع كي لا يبقى القانون في إطاره النظري إذا لم تتخذ الإجراءات الكفيلة بتطبيقه وإذا لم تصغ اللوائح التي تنظم آليات عمله.

ومن المقرر ان يتم خلال الملتقى عرض لأفضل الممارسات العالمية في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سيتم تقديم التجربتين الاسترالية والبريطانية في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكومية إضافة إلى عرض للخدمات الصحية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فيما تجتمع اللجان التخصصية الأربع لوضع آليات وتصورات عملها للمرحلة المقبلة.

جزيت خيرا يا أستاذة على هذا الاهتمام الغير عادى مع هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة
بارك الله فيك اختي حلوة المعاني على هذه التغطية الاعلامية المميزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.