التصنيفات
الالعام للمكتبة المدرسية

عبدالله بن سالم يفتتح معرض الشارقة الدولي لكتاب الطفل

تفقد النشاط الفكري وورش العمل
عبدالله بن سالم يفتتح معرض الشارقة الدولي لكتاب الطفل

افتتح سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس الديوان الأميري مساء أمس فعاليات معرض الشارقة الدولي لكتاب الطفل في اكسبو الشارقة.

يعد المعرض أولى الفعاليات التي تسبق افتتاح مهرجان الشارقة القرائي الثاني التظاهرة الثقافية الكبيرة التي تحتضنها الشارقة برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وتنظمها الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات حتى الثالث عشر من مارس/آذار الجاري تحت شعار “تعالوا نقرأ”.

حضر الافتتاح محمد ذياب الموسى المستشار بالديوان الأميري وأحمد المدفع رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسيف المدفع مدير عام اكسبو الشارقة وعدد من المسؤولين بالدوائر الحكومية في الشارقة.

وقام سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي بجولة في المعرض حيث حرص على التوقف عند أغلب الأجنحة المشاركة من 120 دار نشر من الدول العربية والخليجية ومن داخل الدولة.

وتفقد سموه النشاط الفكري المصاحب لمعرض الكتاب وورش العمل التي وزعت بعدد من قاعات معرض اكسبو الشارقة المتخصصة في قضايا نشر كتب الأطفال.

كما تجول سموه بورش الألعاب القرائية والتي انطلقت اليوم وضمت أركانا متنوعة تصب كلها في مجال القراءة وتنمية المعرفة لدى الأطفال.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله القاسمي بهذه التظاهرة الثقافية الكبرى التي تستهدف أطفال اليوم قادة المستقبل وبهذه الفعالية المتكاملة التي تشتمل على معرض تخصصي لكتاب الطفل يزخر بكافة العلوم الإنسانية والثقافية لهذه المرحلة السنية.

وثمن سموه ما ضمته هذه التظاهرة من أركان الانشطة المتنوعة المصاحبة والتي تشكل بمجموعها مناخا ثقافيا سويا يؤصل انتماء هؤلاء الأطفال لوطنهم وعروبتهم ودينهم.

وأشاد الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي بالمشاركة المتميزة لدار كلمات للنشر والتوزيع التي تشرف عليها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة قناة تطوير القصباء إضافة إلى ماتضمنته من أجنحة متميزة بإصداراتها للأطفال كجناح مراكز الأطفال والفتيات ودائرة الثقافة والإعلام ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

كما وجه الشكر للجنة العليا المنظمة للمهرجان القرائي الثاني برئاسة إحسان مصبح السويدي وفريق العمل الذي أشرف على تنفيذ هذا المهرجان، مثمناً تعاون دور النشر مع كل مبادرة تتعلق بالكتاب مما أسهم في تكريس الشارقة عاصمة للثقافة العربية. (وام)

أختــــــي الغالية حلوة المعاني

شكرا لجهودكِ الرائعة

والواضحة في المنتدى

وفقك الله غاليتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.