التصنيفات
التربية الخاصة

عرس جماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بأبوظبي غداً

الشعفار يفتتح المعرض الإماراتي الأوروبي
عرس جماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بأبوظبي غداً

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية تحتفل مراكز وزارة الداخلية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة يوم غد الخميس بالعرس الجماعي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يقام في فندق قصر الإمارات بأبوظبي بمشاركة 20 شخصاً من خريجي مراكز وزارة الداخلية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية خلال افتتاحه أمس المعرض الأوروبي لمستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تنظمه وزارة الداخلية في قصر الإمارات حرص الدولة بما فيها وزارة الداخلية على تقديم كافة وسائل الدعم المادي والمعنوي لهذه الفئة مشيرا إلى أهمية الزفاف الذي سيتم تنظيمه يوم الخميس لأول مرة في أبوظبي برعاية وزير الداخلية والذي يحمل الفرح إلى قلوب العرسان من هذه الفئة.

وقال في تصريحات صحفية عقب الافتتاح أن أهمية المعرض الذي تشارك فيه كبرى الشركات الأوروبية والمحلية يكمن في التعرف على احدث مستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأشار إلى أن مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتخريج ذوي الاحتياجات الخاصة قامت بتخريج 300 طالب وتشغيل 250 خريجا في الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقال إن وزارة الداخلية ستظل تحتضن هذه المراكز لتحقيق هدفها الرئيسي وهو خلق الإرادة والأمل لذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع، منوهاً أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات لا يوجد لديها سقف للتوقف في تطوير جميع القطاعات بالدولة وإن رؤيتهم واسعة في تطوير وزارة الداخلية وأن تجربة مراكز ذوي الإحتياجات الخاصة سوف تأخذ حقها من هذا التطوير .

وأضاف الشعفار أن فكرة تخصيص ريع مزاد الأرقام الجديدة للفئة الخامسة بأبوظبي تعتبر فكرة رائدة وأن إقبال الناس أتى بدافع إنساني وأن ريع هذه الأموال ستكون لخدمة مراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وسوف تأخذ سبيلها لدعمهم وتدريبهم والعناية الفائقة بهم.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية ستقدم منحة لـ 20 عريسا في العرس الجماعي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة والذي سيقام برعاية كريمة من سمو وزير الداخلية في فندق قصر الإمارات.

وأكد ناصر علي بن عزيز المشرف العام لمراكز وزارة الداخلية أن تنظيم هذه الفعاليات تأتي انسجاماً مع توجهات القيادة والدولة نحو تأكيد الحقوق العامة والخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة كما تأتي احتفاء بعيد الاتحاد السادس والثلاثين وبمناسبة اليوبيل الذهبي لشرطة أبوظبي وبالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

حيث يهدف تنظيم المعرض على إطلاع مؤسسات التأهيل الوطنية والأهالي والعاملين والمهتمين على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الأدوات التأهيلية المساعدة لذوي الإعاقة وبما يساهم في الحد من تأثير العجز وتسهيل إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة العامة للمجتمع.

أبوظبي ـ ماجدة ملاوي

جزيت خيرا على نقل هذا الخبر
بصراحة خطوة رائدة من نوعها في هذا التوجه نحو هذه القضية الإنسانية والإجتماعية ..
و بادرة كريمة من قبل لدن الرعاية الكريمة بهذه الفئة من المجتمع ..
و تكون محل النظر والإستفادة منها من قبل المجتمعات الأخرى
جهود رائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.