التصنيفات
التربية الخاصة

عرس جماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بمكرمة من محمد بن راشد

مكرمة
عرس جماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بمكرمة من محمد بن راشد

أعلن ثاني جمعة بالرقاد رئيس نادي دبي للرياضات الخاصة عن مشاركة 100 عريس مواطن من مختلف إمارات الدولة في العرس الجماعي الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يقام للمرة الثالثة بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في السابع من يناير العام المقبل في مركز التجارة العالمي بدبي.

وأشار بالرقاد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر النادي إلى أن مكرمة سموه تهدف إلى توفير الاستقرار الأسري لهذه الفئة، وإبراز الهوية الوطنية من خلال إبراز العادات والتقاليد، كما أنه سيتزامن مع احتفالات الدولة بمناسبة تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد مقاليد الحكم في إمارة دبي للسنة الثالثة، مشيراً إلى أن العرس تقيمه منظمة الأسرة العربية ونادي دبي للرياضات الخاصة، وتنفذه مؤسسة عقد الياسمين.

وقال جمال البح رئيس منظمة الأسرة العربية، إن الدولة حريصة على تعزيز النسيج الاجتماعي على أسس سليمة من خلال الأعراس الجماعية التي أصبحت نموذجاً يحتذى به، موضحا أنه من أولويات المنظمة وأهدافها هي رعاية شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم لإدماجهم في المجتمع في شتى المجالات، بناء على الاستراتيجية العربية للأسرة التي اعتمدها مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ومؤتمر القمة العربية في مارس 2022.

وأوضح أحمد خلف المري رئيس مجلس إدارة عقد الياسمين، أن الشركة قامت بدورها وأنهم كقطاع خاص لهم الفخر بتنظيم هذا العرس، وأنهم بصدد تقييم وضع تنفيذ الأعراس السابقة للاستفادة من إيجابياتها وتلاشي السلبيات والأخطاء. ودعا بالرقاد القطاعين الحكومي والخاص بالمشاركة في تغطية تكاليف العرس الجماعي.

، مشيراً إلى أنه تم الإعلان عن العرس الجماعي قبل المدة المحددة بوقت طويل لفتح المجال أمام الجهات الأخرى للتبرع والمشاركة كرعاة رئيسيين في الحفل، بهدف دمج جميع الأطراف بهذا الواجب الاجتماعي.

دبي ـ سمانا النصيرات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة المعاني الشارقة
مكرمة
عرس جماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بمكرمة من محمد بن راشد

خطوة رائدة تتبعها خطوات أجدر بأن تجعلها كفيلة باستفادة كثير من الدول المحلية و العالمية بجعلها مثال حضاري في الإهتمام بذوي الحاجات الخاصة مما يجعل هناك احترام و تنظيم لهذه الفئة و يكونوا على رعاية بأمورهم الجنسية و الاجتماعية .. وهذا ينم عن رؤية مستقبلية غير مسبوقة بتزويج أبناء المجتمع عبر المشروع الحضاري الذي تتقلده أبرز المجتمعات الخليجية و ابرزها إعلاميا ً الأحساء و القطيف و الصيف القادم سيكون أول عرس جماعي في منطقة الرياض برعاية كريمة من لدن الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ،، هذا للأفراد العاديين
هذا علّه يكون له أثر إيجابي في السنوات القادمة للإستفادة مما تحققه الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في تزويج فئة ذوو الحاجات الخاصة ،ن وتكون تجربتها في هذه البادرة الخيرة محل اهتمام دول مجلس التعاون الخليجي ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

ملاحظة :
أرجوا من الأخت حلوة المعاني لو يكون تقرير مصور لهذا العرس البهيج ..

جزيت خيرا وشكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.