التصنيفات
الالعام للمكتبة المدرسية

عرض تجارب صحافة الطفل في مهرجان الشارقة القرائي

عرض تجارب صحافة الطفل في مهرجان الشارقة القرائي
الشارقة – “الخليج”:

استضاف الصالون الأدبي المقام ضمن مهرجان الشارقة القرائي الثاني بمركز إكسبو، مجلتي: “ماجد” و”خالد” للأطفال لتقدما نبذة عن تجربتهما الرائدة في مجال صحافة الأطفال.

حضر كل من عاطف محمد حسين ممثلا لمجلة “ماجد” وزينب حسين عن مجلة “خالد”، كما استضاف الصالون الطفلتين الأديبتين سلامة سيف من مركز فتيات المليحة وسلوى عبد الله حسن من إحدى مدارس الشارقة، حيث عبر عاطف حسين ممثل “ماجد” عن شكره للجنة المنظمة للمهرجان ثم تحدث قائلا: إن هدف المجلة هو تربية الأجيال ولذا تطلق أفكارا مختلفة تجعلها أكثر وعيا برسالتها مؤكدا أن أسلوب العمل في “ماجد” يعتمد على الاستعانة بفريق عمل رائع من الكتاب والمفكرين والرسامين، وأن أهم ما يميز المجلة هو اعتمادها على اللغة السهلة، ففي “ماجد” تستطيع العثور على عربة مليئة بالأفكار كما تعتمد المجلة على أسلوب التأمل.

وقالت زينب حسين ممثلة مجلة “خالد” ان توزيع المجلة الصادرة عن شرطة دبي بدأ منذ 16 عاماً، تطورت خلالها من التركيز على موضوعات المرور فقط، وفي عام 2001 أصبحت مجلة شهرية منوعة ثقافية وتراثية مع التركيز على الجانب الأمني والمروري، كما تطرقت لوسائل التواصل مع الأطفال عن طريق المقابلات والرسوم والصور الشخصية.

وتناولت سلامة سيف اهتمام مراكز الأطفال والفتيات بها ودور المراكز في تطويرها والدورات التي وفرتها لها وقد كتبت عددا من القصص وفازت بالمركز الثالث في مسابقة الإبداع الأدبي وأكدت أن هدف كتابتها للقصص هو تقديم أهداف تعليمية توضيحية. وقالت سلوى عبدالله: إن بدايتها مع القصص كانت منذ 3 سنوات حيث شجعتها معلمتها في المدرسة وأسرتها وحصلت على المركز الأول في مسابقة الإبداع الأدبي عن قصة غابة التعاون وهي تحب القراءة لأنها غذاء الروح.

ثم شاركت اللجنة المنظمة للمهرجان مجلة ماجد احتفالها بالعيد ال30 لصدورها، مع الحضور من الأطفال والجمهور، متمنين لها دوام التوفيق والتطوير.

شكراً لك يا حلوة المعاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.