التصنيفات
الجوائز الأخرى

فتح باب الترشيح لإجازة المعلم 2 يناير في «تعليمية» أبوظبي

التوسع في مجال معلمي التربية الخاصة لأول مرة
فتح باب الترشيح لإجازة المعلم 2 يناير في «تعليمية» أبوظبي

أعلنت تعليمية أبوظبي عن فتح باب الترشيح للحصول على إجازة المعلم للمدارس الخاصة للعام 2022/2008م وذلك في الثاني من يناير المقبل ويستمر حتى الثاني من فبراير وتعد هذه الدفعة السادسة التي تسعى المنطقة من خلالها إلى توفير الكوادر التدريسية ذات الكفاءة العالية والمتخصصة للمدارس الخاصة لرفع مستوى الأداء فيها وأنه تم إضافة فئات من التربية الخاصة ضمن مشروع الإجازة هذا العام لتلبية متطلبات التطور في الميدان ومبادرات المنطقة بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح محمد سالم الظاهري مدير إدارة منطقة أبوظبي التعليمية أن مشروع إجازة المعلم حقق العديد من النتائج المتميزة التي ساهمت في رفع مستوى الأداء في المدارس الخاصة من خلال إمدادهم بالكفاءات التدريسية وإرشادهم إلى الآلية الصحيحة والمعايير الدقيقة والمتطورة التي يجب على أساسها اختيار المعلم.

وأن هذا العام تم التوسع في مجال إجازة المعلم من خلال فتح باب الترشيح على مستوى التربية الخاصة في مجالات الصم والمكفوفين والتوحد وصعوبات التعليم وذلك للمراحل من الأول وحتى الثالث التأسيسي وهذه الخطوة في إطار الحرص على مصلحة هذه الفئات ودعم دمجها في المدارس وحقها في نيل فرص تعليمية جادة إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالتطورات الحادثة في الميدان وتلبية حاجات هذا التطور.

وأضاف الظاهري أن هناك تعاونا مع الجهات المعنية التي تتعامل مع هذه الفئات ليشاركوا في اللجان التي ستقوم باختيار الكوادر التدريسية لفئات الاحتياجات الخاصة ويشترط في المتقدم ألا تقل خبرته عن سنتين في تدريس تلك الحالات الخاصة.

هذا بالإضافة إلى الفئات الأخرى التي تطرحها إجازة المعلم سنويا لتلبية حاجات المدارس الخاصة في مجال رياض الأطفال ومعلم فصل أو تربية ابتدائي بالنسبة للفصول من الأول وحتى الثالث التأسيسي وشرط أن يمتلك المتقدم لها شهادة خبرة لا تقل عن سنتين في مجال تدريس هذه المراحل.

أما على مستوى بقية الصفوف من الرابع وحتى التاسع والمرحلة الثانوية فان مجال الترشيح للإجازة مفتوح في المواد و مواد النشاط كافة إضافة لوظيفة الاختصاصي الاجتماعي التي تعد من متطلبات الهيكل التنظيمي للمدارس الخاصة والترشيح لأي مادة منها يشترط أن يكون التخصص مطابقا لمادة التدريس.

ويتم استقبال طلبات الترشيح في مركز خدمة الجمهور في المنطقة التعليمية خلال الفترة المسائية مع تأكيدات المنطقة ضرورة الالتزام بالموعد المحدد الذي لن يتم بعده قبول أي طلبات ترشيح أخرى، كما يمكن للراغبين في معرفة المستندات المطلوبة والشهادات مراجعة موقع المنطقة www.adez.ae .

أبوظبي ـ لبنى أنور

جوزيتي خيرا على هذا الجهد الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.