التصنيفات
الأخبار التربوية

فتح باب التسجيل للطلبة المواطنين في أبوظبي الأحد

الخميس ,19/01/2012

بطاقة الهوية متطلب ضروري لتسجيل الطالب

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم “فتح باب التسجيل لطلاب مدارس إمارة أبوظبي للعام الدراسي المقبل 2022-2013”، يوم الأحد المقبل، ويستمر حتى 22 مارس المقبل، ويشمل التسجيل مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر للطلبة المواطنين ومن في حكمهم وهم: أبناء المواطنات، وأبناء مجلس التعاون، وأبناء حملة المراسيم الصادرة عن صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، أو صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وأبناء العاملين بالسلك الدبلوماسي والهيئات العربية من حاملي البطاقات الدبلوماسية الصادرة عن وزارة الخارجية بالدولة، ويتيم الأب الذي يعيله ويكفله مواطن، في حين سيكون التسجيل للطلبة الوافدين في الفترة من 18 مارس وحتى 22 مارس 2022 .

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم، صباح أمس، في مقر مجلس أبوظبي للتعليم، الذي حضره أكثر من 60 مديرة مدرسة حكومية تابع لمجلس أبوظبي للتعليم، أن بطاقة هوية للطالب المسجل متطلب أساسي لتسجيل الطلبة .

وشدد الظاهري خلال المؤتمر، على أن إدارة المدرسة هي الجهة الوحيدة المخولة بتسجيل الطلاب الوافدين، على أن آلية التسجيل للطلبة الوافدين تكون وفقاً لمعايير وضوابط محددة من قبل المجلس .

وطالب الظاهري أولياء الأمور توفير الوثائق اللازمة عند القيام بتسجيل أبنائهم في المدارس التي تم اختيارها بناء على النطاقات الجغرافية التابعة لمنطقة السكن، والالتزام بالتسجيل في مدرسة واحدة فقط .

وقال أنه فيما يتعلق بالطلبة في الصفوف من الأول وحتى الثاني عشر فإنه يتوجب على الطلبة المواطنين توفير خلاصة القيد، أو خلاصة قيد الأم بالنسبة لأبناء المواطنات، وصورة طبق الأصل عن بطاقة الهوية، وشهادة الميلاد وصور شخصية حديثة للطالب والشهادات الدراسية للطالب المستجد من الصف الثاني وحتى الثاني عشر .

ويتطلب من الطلبة الوافدين للتسجيل في الصفوف من الأول وحتى الثاني عشر توفير جواز سفر وإقامة سارية المفعول، وجواز سفر ولي الأمر مع إقامة سارية المفعول، وشهادة لمن يهمه الأمر من مقر عمل ولي الأمر إضافة إلى صورة طبق الأصل عن بطاقة الهوية، وشهادة الميلاد وصور شخصية حديثة للطالب والشهادات الدراسية للطالب المستجد من الصف الثاني وحتى الثاني عشر .

المصدر: جريدة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.