التصنيفات
الأخبار التربوية

فرصة ثالثة لطلبة 12 الراسبين في مادة واحدة

فرصة ثالثة لطلبة 12 الراسبين في مادة واحدة

قررت وزارة التربية والتعليم منح الطلاب الراسبين في الصف ال12 بامتحانات الإعادة في مادة دراسية واحدة، فرصة أخرى للتقدم لامتحان مؤجل الإعادة، والمقرر عقده الأحد 31 أغسطس/آب ويستمر حتى 4 سبتمبر/أيلول ولمدة 5 أيام، وفقاً لكتاب الوزارة رقم ك3/1094 التي وجهته إلى مناطقها التعليمية كافة أمس الأول .
ووفقاً لكتاب الوزارة يستثنى الطلاب الراسبون في مادة دراسية واحدة للتقدم لامتحان مؤجل الاعادة، وطالبتهم وفق قوائم أسمائهم، وبيانات المواد الدراسية المقررة للامتحان، وسرعة التواصل مع الطلاب، وإخطار أولياء الأمور بمواعيد الامتحان ومكانه .
ووجهت الوزارة بضرورة تحديث بيانات وأعداد الطلبة المتقدمين لامتحان مؤجل الإعادة بمركز تقدير الدرجات، مؤكدة أن الادارة المعنية بالوزارة ستقوم من جهتها بتعديل حالة الطلبة في نظام SIS، حتى تتمكن المناطق التعليمية من استخراج إخطارات مؤجل الإعادة ورصد الدرجة بعد استكمال إجراءات الامتحان .
وفيما يخص جدول امتحانات مؤجل الإعادة، يعقد الامتحان على فترتين، الأولى تبدأ من 8 صباحاً وحتى الساعة ،9،50 والفترة الثانية تبدأ من 10،20 وحتى 12،10 ظهراً للقسمين العلمي والأدبي، وتبدأ امتحانات القسم العلمي يوم الأحد 31 أغسطس فترة أولى فيزياء والفترة الثانية الجيولوجيا، ويوم الاثنين 1 سبتمبر فترة أولى تربية إسلامية يليها كيمياء، والثلاثاء 2 سبتمبر لغة إنجليزية يليها الأحياء، والأربعاء 3 سبتمبر مادة واحدة فترة أولى هي اللغة العربية، الخميس فترة واحدة لمادة واحدة الرياضيات .
أما القسم الأدبي، فيبدأ اليوم الأول الأحد 31 أغسطس الفترة الأولى بمادة الفيزياء، تليها علم النفس، والاثنين التربية الإسلامية تليها الجغرافيا، والثلاثاء اللغة الإنجليزية تليها الأحياء، والأربعاء اللغة العربية تليها الاقتصاد، الخميس الرياضيات تليها التاريخ .
وتأتي هذه المبادرة الإنسانية من وزارة التربية، حرصاً منها على الطلاب والطالبات الذين تعثروا في امتحان الإعادة، ولم يحالفهم النجاح ولديهم مادة دراسية واحدة رسبوا فيها، فيتم منحهم فرصة ثالثة، حتى لا تكون تلك المادة سبباً في إعادة عام دراسي بأكمله، حيث إن امتحان مؤجل الإعادة للطلاب المتغيبين عن امتحان الإعادة بعذر مقبول فقط، إلا أن التربية استثنت هذا العام الطلاب الراسبين في مادة دراسية واحدة في امتحان الإعادة .

دبي – محمد إبراهيم:

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/pa…d-e11ba47c1059

ارجو من الله ان يوفق جميع الطلبة والطالبات ويسدد خطاهم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.