التصنيفات
التربية الخاصة

فعاليات الملتقى الثامن للجمعية الخليجية للإعاقة تنطلق بعد غد

فعاليات الملتقى الثامن للجمعية الخليجية للإعاقة تنطلق بعد غد

الشارقة – “الخليج”:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، تفتتح يوم الثلاثاء المقبل فعاليات الملتقى الثامن للجمعية الخليجية للإعاقة الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والجمعية الخليجية للإعاقة تحت شعار “الإعاقة والخدمات ذات العلاقة” في الفترة من 18 وحتى 20 مارس/ آذار الجاري في فندق راديسون ساس بالشارقة.

وأكدت مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية أن استضافة الإمارات للملتقى الثامن أتى في سياق الاهتمام المتكامل الذي توليه الدولة لذوي الإعاقة وحرصها البالغ على رعايتهم وتأهيلهم وتمكنهم من المشاركة الفعالة في المجتمع، مشيرة ان الملتقى يعد نموذجا متميزا للتعاون بين الجهات المعنية بشؤون الإعاقة في دول مجلس التعاون وفرصة لتبادل الخبرات ولإثراء التجارب الخليجية في مجال الإعاقة هدفه إيجاد علاقات بين هذه المؤسسات ومؤسسات تقديم الخدمات ذات العلاقة مما يحقق هدف الملتقى “الإعاقة والخدمات ذات العلاقة”.

وأوضحت ان المحاور المتعددة في برنامج الملتقى والتي تتوزع بين المحاضرات والبحوث وأوراق العمل تؤكد أن مجمل هذه الخدمات تمثل أسلوبا فاعلاً في معالجة الكثير من المشكلات التي تواجه ذوي الإعاقة بهدف تطوير أساليب الخدمات الصحية والنفسية والسلوكية الارشادية وغيرها مما سيساهم في خدمة ذوي الإعاقة على أفضل نحو ممكن.

وفي كلمة جمعية أولياء أمور المعاقين ذكر الدكتور يوسف الصابري رئيس مجلس إدارة الجمعية ان “الملتقى يسلط الضوء من خلال الشعار على قضية الإعاقة والخدمات ذات الصلة ليكون الجميع شركاء في منح الفرص كاملة لذوي الإعاقة وبمبدأ تكافؤ الفرص لصياغة رؤية جديدة لدور هذه الخدمات والأمل ان تكون توصيات الملتقى تفرز الدور التكاملي لمنظومة رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة.. في شتى الأمور المتعلقة بقضايا الإعاقة والأمل ان تستمر هذه الخدمات استمرارا ايجابيا يطوع ويخدم عالم الإعاقة”.

وثمن الرعاية الكريمة لصاحب السمو حاكم الشارقة للمؤتمر وأعماله شاكرا لكل الجهود التي تقف وراء تنظيم الملتقى وتساهم بعطائها وجهدها لكي يحقق النجاح المطلوب للملتقى.

وكانت جمعية أولياء أمور المعاقين قد عقدت صباح أمس بمقر الجمعية في قناة القصباء وفي إطار استعداداتها مؤتمرا صحافيا بحضور سلطان الشحي أمين السر العام بجمعية أولياء أمور المعاقين بالإمارات عضو مجلس إدارة الجمعية الخليجية للإعاقة خلال بحضور كلثم عبيد رئيسة اللجنة الإعلامية وعبدالله الخميس نائب رئيس لجنة العلاقات العامة بالملتقى وعدد من رؤساء وأعضاء اللجان المنظمة للملتقى.

جزيت خيرا على هذا الخبر
الله يعطيك العافيه

وان شاء الله يكون لقاء متميز ومثمـــر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.