التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

فعاليات حملة “لنرد لهم الجميل” تتواصل في أبوظبي والشارقة

فعاليات حملة “لنرد لهم الجميل” تتواصل في أبوظبي والشارقة آخر تحديث:الجمعة ,18/04/2008

أبوظبي “الخليج”:

تواصلت أمس في أبوظبي والشارقة فعاليات حملة “نرد لهم الجميل” والتي يتم تنظيمها في إطار التحضيرات الجارية لانعقاد “مؤتمر أبوظبي العالمي للشيخوخة 2022” الأسبوع القادم في قصر الإمارات.

وحضر جبر السويدي، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنمية الأسرية، حفل التكريم الذي أقامته المؤسسة على مسرح فرع أبوظبي، حيث تم خلال الحفل، تكريم عدد من المسنين إضافة إلى الطلاب الفائزين بمسابقة القصة القصيرة وأفضل عرض مسرحي على مستوى مدارس منطقة أبوظبي التعليمية. وكانت مؤسسة التنمية الأسرية بالتعاون مع منطقة أبوظبي التعليمية، قد نظمت مسابقة لأفضل قصة قصيرة وأفضل عرض مسرحي حول رعاية المسنين.

وتحدث في الحفل الدكتور محمد الهاشمي، مدير دائرة الخدمات الإدارية في مؤسسة التنمية الأسرية ونائب مدير منطقة أبوظبي التعليمية ورئيس مجلس الآباء بالمنطقة، مؤكداً أهمية رعاية المسنين وبرهم كقيمة اجتماعية أساسية في أخلاقياتنا الحميدة وحياتنا اليومية. كما دعا المتحدثون الجيل الصاعد من أبنائنا وبناتنا الطلبة إلى التعامل مع رعاية المسنين باعتباره امتداداً لبر الوالدين والترابط الاجتماعي الذي عرف به مجتمعنا العربي المسلم.

كما أقيمت في الشارقة احتفالية “لنرد لهم الجميل”، على مسرح “المنتدى الإسلامي” بتنظيم من منطقة الشارقة التعليمية بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية. وحضر الحفل الرائد مبارك عبد الكريم الرصاصي مدير وحدة الدعم الاجتماعي بشرطة الشارقة الذي تولى تكريم عدد من المسنين إضافة إلى الطلبة الفائزين بمسابقتي القصة القصيرة والعروض المسرحية على مستوى منطقة الشارقة التعليمية. وألقى سلطان سيف، معلم التاريخ بمدرسة المجد النموذجية، كلمة المنطقة التعليمية التي أكدت أهمية ترسيخ رعاية المسنين كقيمة أخلاقية واجتماعية مهمة لأجيالنا الناشئة.

وحرصت منطقة الشارقة التعليمية على إشراك قطاعات واسعة من المجتمع في الحفل للتركيز على حقيقة أن رعاية المسنين هي مسؤولية اجتماعية متكاملة.

كما نظمت مؤسسة التنمية الأسرية بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية حفلاً مماثلا في جمعية الاتحاد النسائي تم خلاله تكريم عدد من المسنات والطالبات الفائزات بمسابقتي القصة القصيرة والعروض المسرحية على مستوى المنطقة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.