التصنيفات
المشاريع المدرسية خاصة بالأنشطة

فعاليات شعرية وتراثية في المدارس

فعاليات شعرية وتراثية في المدارس

الشارقة – “الخليج”:

احتفلت مدرسة معاذ بن جبل للتعليم الثانوي في الشارقة بالعيد الوطني 36 لقيام دولة الاتحاد، وقدّمت خلال الحفل قصيدة شعرية للشاعر عبدالرحمن الضيخ مجد فيها دولة الاتحاد وما حققته للمواطنين، وفقرة إنشاديّة للطالبين المنشدين ماجد علي وعبدالرحمن الشيوي.

وبدأ الاحتفال الساعة التاسعة بكلمة عن الاتحاد ألقاها ناصر أحمد علي تلتها فقرة جميلة ورائعة قدّمتها مدرسة الرماقية للتعليم الأساسي حلقة أولى تضمّنت فعاليات جميلة ومن أبرزها رقصة اليولة.

وقدّم طلاب مدرسة معاذ فقرة من التراث الشعبي جسدت الرقي والأصالة والانتماء لوطنهم، وقدمت مسابقات متنوعة منها شد الحبل بين فريق من المدرّسين وفريق من الطلاب، وعكست هذه المسابقة العلاقة الطيبة بين المدرّسين وأبنائهم الطلبة.

وعرض فيلم من إعداد مجلس الطلاب عكس وعيهم الكامل وثقافتهم العالية، وانتهت فعاليات هذا اليوم بالتكريم وتوزيع الجوائز على المشاركين.

كما احتفلت مدرسة الشارقة البريطانية بالعيد الوطني 36 بعدد من الفعاليات التي عبرت عن الحب للوطن في ذكرى اتحاده.

وتضمن الاحتفال معرضا للإعلام، طرحت خلاله مسابقة أفضل تصميم لعلم الإمارات يصممه الطلبة بخامات مختلفة وفاز في المسابقة عشرة طلاب تم توزيع الجوائز التقديرية عليهم وشاركت فرقة مدرسة الشرطة بعروض موسيقية، كما شارك الطلبة برقصات شعبية وقصائد وطنية تحيي ذكرى المناسبة المهمة والعزيزة على القلوب.

وقالت الدكتورة نجلاء ديماس إن هذا الاحتفال تعبير عن المشاعر الكبيرة نحو الوطن والفعاليات التي شارك فيها الطلبة من مختلف الجنسيات هي ببساطة رسالة حب لزايد الخير ورد لبعض الجميل نحو قائد قريب إلى قلب كل مواطن وعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.