التصنيفات
المشاريع المدرسية خاصة بالأنشطة

فعاليات قرية حتا التراثية

فعاليات قرية حتا التراثية

شاركت قرية حتا التراثية بالتعاون والتنسيق مع نادي سمو الأميرة هيا بنت الحسين، بمدرسة الظهرة الثانوية المشتركة للبنات بمنطقة حتا في مسيرة الاتحاد، وشارك في المسيرة طلاب وطالبات مدارس منطقة حتا وفرق الفنون الشعبية وأعداد غفيرة من مواطني وقاطني منطقة حتا بالإضافة إلى أعداد كبيرة من السيارات.

وتم تأمين طريق المسيرة بواسطة أفراد مركز شرطة حتا وأفراد مركز الدفاع المدني بحتا بالإضافة إلى سيارات الإسعاف التابعة لمركز الإسعاف الموحد بدبي. حيث انطلقت المسيرة من أمام المكتبة العامة بحتا وانتهت داخل مدرسة الظهرة المشتركة للبنات.

وصرح خالد بن غريب، مدير إدارة قرية حتا التراثية بأن المشاركة في تنظيم هذه المسيرة تأتي من ضمن أهداف قرية حتا التراثية والمتمثلة في التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات العامة من أجل نشر التراث والتعريف به، والتعاون من أجل رفعة منطقة حتا، ومشاركة في فرحة أبناء منطقة حتا والمقيمين بها بالذكرى السادسة والثلاثين لإتحاد دولتنا الحبيبة.

وأضاف بن غريب بأن احتفالات قرية حتا التراثية بهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع أهل الإمارات ستتواصل على مدى ثلاثة ايام وذلك بتنظيم عدد من الفعاليات التراثية والترفيهية في القرية خلال الفترة من 1 – 3 ديسمبر 2022.

حيث ستضم فعاليات القرية كرنفال الاتحاد: ويشارك في هذا الكرنفال الفرقة الموسيقية لشرطة دبي وفرقة الخيالة التابعة لشرطة دبي وفرق الفنون الشعبية وقافلة الجمال بالإضافة إلى طلاب المدارس وأهالي المنطقة. كما سيشارك في هذا الكرنفال عدد من أبناء الجاليات العربية والأجنبية القاطنين بمنطقة حتا وذلك تعبيرا عن فرحتهم بالاتحاد أسوة بأبناء الدولة.

ومعرض الزي التراثي النسائي والمصوغات التراثية المشغولات اليدوية النسائية ويقام هذا المعرض بالتنسيق مع جمعية النهضة النسائية بحتا، كما ستتواجد في المعرض فتاة لرسم الحناء لزوار القرية من النساء.

و تقدم فرق الفنون الشعبية الإماراتية عروضها في القرية و تضم الأهازيج والطبول والدفوف ورقصة الحربية وفرقة العيالة وفرقة الليوا. وتتكون عروض الفرق الشعبية من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة التاسعة مساء، طوال أيام الفعاليات.

ومن أهم فقرات البرنامج والأنشطة الضيافة العربية تستقبل القرية زوارها خلال العيد بالترحاب والكرم ويتم تقديم القهوة العربية والتمر لضيوف القرية وزوارها بواسطة المقهوي، وذلك حرصا من إدارة القرية على إبراز الضيافة العربية الأصيلة والكرم العربي المعروف والذي تشتهر به دولة الإمارات على مر العصور.

سلمت يمناك على التغطية عزيزتي
الموضوع وااااااااايد حلو

واتمنى لكم دوام التقدم والازدهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.