التصنيفات
التربية الخاصة

فعاليات متنوعة في أسبوع المعاقين ذهنياً

فعاليات متنوعة في أسبوع المعاقين ذهنياً

تحت شعار “لنعمل على تحويل النشاط الزائد إلى طاقة إيجابية” ينظم معهد التربية الفكرية حالياً أسبوع المعاق ذهنياً، حيث شارك أبناء المعهد مع أساتذتهم ومشرفيهم، وبمصاحبة فرقة موسيقا شرطة وزارة الداخلية، الإدارة العامة للتخطيط والتطوير صباح أمس بنشاط تربوي، توعوي، ترفيهي، قدم من خلاله الأبناء المعاقون مجموعة من اللوحات الفنية، والعروض الغنائية عكست جهدهم الحثيث لإنجاح أسبوع المعاق ذهنياً. وكان النشاط قد استهل بآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها طالبة معهد التربية الفكرية نجود عبد الرحمن، بعد ذلك وقف الجميع تحية للسلام الوطني الذي عزفته فرقة موسيقا الشرطة، ألقت بعدها منى عبد الكريم مديرة المعهد كلمة هنأت فيها الجميع بالعيد الوطني، وباحتفال المعهد يوم الاثنين 3 ديسمبر/كانون الأول ببداية أسبوع المعاق ذهنياً والذي تزامن مع الاحتفال بيوم المعاق العالمي. وأكدت منى أهمية المشكلة المتعلقة بالنشاط الزائد لدى أبنائنا المعاقين وغير المعاقين على حد سواء وهذا ما دفع إلى اعتماد شعار الأسبوع لهذه السنة (لنعمل على تحويل النشاط الزائد إلى طاقة إيجابية) بهدف توعية المجتمع بهذه المشكلة وكيفية التعامل معها.

كما وجهت مديرة معهد التربية الفكرية نداءً لجميع العاملين مع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة كي يتحلوا بمزيد من الصبر والإيمان بنبل العمل الذي يقومون به، شاكرة في الختام جميع المساهمين في أسبوع المعاق ذهنياً، بداية من مجلس الأمهات، ومجلس الآباء، ومجلس الأخوة، والفرقة الموسيقية، والرعاة الداعمين، وتلفزيون الشارقة الراعي الإعلامي لهذا الأسبوع.

بعد ذلك قدم طلاب المعهد (الفترة الصباحية) عرضاً غنائياً مميزاً بعنوان (معاق لكن صاحي)، أتبعه طلاب الفترة المسائية شرف محمد جبريل، وحمدة أحمد جمال، ومصطفى شحادة بعرض مميز آخر نال استحسان وإعجاب الحضور جميعاً. ومن تأليف هنية الخطيب قدم الطلاب صالح البيتي، وسمير علاء الدين، وسارة عبد السلام فقرة شعرية بعنوان (اسمحوا لي)، استمع الجميع بعدها إلى الطالبين معاذ علي وشرف محمد جبريل وهما يؤديان أغنية جميلة عن أسبوع المعاق ذهنياً.

لنعمل على تحويل النشاط الزائد إلى طاقة إيجابية”

شعار رائع جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.