التصنيفات
التربية الخاصة

مؤتمر دولي لذوي الاحتياجات في دبي

مؤتمر دولي لذوي الاحتياجات في دبي

دبي محمد هجرس:

نظم مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة بالتعاون مع هيئة ألمانية متخصصة المؤتمر الدولي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يستضيف مجموعة كبيرة من الخبراء والأخصائيين من العرب والأجانب في مجال تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من تعليم وتأهيل وتقنيات حديثة، وارشاد أسري.

وقبل افتتاح المؤتمر قدمت فتيات مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة عرضاً راقصاً عبرن فيه عن ترحيبهم بالمؤتمر وضيوفه. ثم افتتح المؤتمر الذي تستمر فعالياته يومين في فندق “كراون بلازا” بدبي الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو المنتدب للمركز الذي رحب بالحاضرين وحثهم على المزيد من المشاركة وفعل الخير، ثم قام بتقديم درع، عبارة عن يدين متشابكتين تعبيراً عن التكاتف والتماسك، لكل مشارك في المؤتمر.

وقالت مريم عثمان مديرة مركز راشد إن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف دبي فيها مثل هذا المؤتمر، ويتعامل المركز فيها مع الألمان المعروف عنهم تقدمهم في مجال العلاج الطبيعي، مشيرة الى ان انعقاد المؤتمر في دبي يهدف الى تطوير المتخصصين في علاج ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعرف إلى احدث الأساليب في هذا المجال، بجانب حث جميع الشركات المشاركة في المؤتمر على العطاء لدفع العمل الخيري وتطويره.

في المقابل أكدت “نورا دابر” رئيسة الهيئة الألمانية للدعم العلاجي E.SS ل “الخليج” ان الهدف من انعقاد المؤتمر في دبي هو محاولة لبناء شبكة علاقات انسانية لدفع العمل الخيري، موضحة ضرورة تأهيل المسؤولين عن ذوي الاحتياجات الخاصة سواء داخل مراكز العلاج، أم داخل الأسرة التي يوجد فيها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، لأن المريض في تلك الحالة يكون في حاجة الى تمرين مستمر، لمساعدته على الاندماج في المجتمع ويتحول الى منتج وفعال داخل الأسرة. وقال د. مسعد شلاش المستشار الثقافي لدولة الكويت إن المؤتمر فرصة للحوار بين المتخصصين، وتبادل الخبرات والاستفادة من المهارات الجديدة في مجال تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً الى ان المؤتمر يهدف الى توعية الرأي العام العربي وزيادة وعيهم بضرورة التوحد مع تلك الفئة عن طريق ايجاد وظائف تناسبهم لاشعارهم بأن المجتمع في حاجة إليهم.

شكرا لنقل الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.