التصنيفات
الجوائز الأخرى

مؤسسة زايد العليا تشارك بجائزة أبوظبي للأداء المتميز

الشارقة

مؤسسة زايد العليا تشارك بجائزة أبوظبي للأداء المتميز

باشرت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القُصّر خطواتها نحو المشاركة في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز للعام الحالي 2022 من خلال بدء تطبيق مشروع التقييم الذاتي الثاني بالمؤسسة حيث تم تشكيل فريق العمل لعام 2022 والذي يتم إعداده من خلال خطة تدريب وتأهيل من مكتب التخطيط الاستراتيجي بالمؤسسة.

وقال الدكتور أيمن النبهان مستشار الجودة وتقييم الأداء بالمؤسسة أن مكتب التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء يقوم بتوفير الدعم اللازم من عقد اجتماعات دورية وتوفير أساليب التأهيل اللازمة للوصول إلى أعلى مستويات التميز العالمي في الخدمات التي تقدمها والذي انعكس في رؤيتها ورسالتها المعلنة منذ إنشائها .

مشيراً إلى أن المتابعة الكريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي هي الداعم الرئيسي لحث الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية للرقي بمستويات خدماتها نحو أفضل المقاييس العالمية وباستخدام أفضل النماذج الاستراتيجية الداعمة للتطوير والتميز الحكومي.

واضاف أن المشاركة الأولى في الجائزة حققت مردوداً ايجابيا على كافة قطاعات المؤسسة، وتأتي استعدادات المؤسسة للمشاركة في الجائزة لدورتها الجديدة من منطلق الحرص على تطبيق أفضل الممارسات والأنظمة المتميزة التي تساهم في الرقي بالعمل إلى مستويات عالمية، ذلك بما لمسناه من خلال تنفيذ معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز والذي يعد منهجاً واضحاً لجميع القيادات الحكومية لأحداث التغيير وتحقيق أعلى مستويات الأداء المؤسسي من خلال وجود إطار تنظيمي شامل ومنهج عالمي منظم وسليم.

وأوضح أن ما تحقق خلال الدورة السابقة للجائزة يعد توثيقاً لما بدأته المؤسسة منذ تأسيسها في تحقيقه من متطلبات التميز الحكومي، مشيراً إلى أن الأساليب العلمية التي انتهجت لتطبيق متطلبات معايير الجائزة أسهمت في الكشف عن نقاط القوة ومجالات التحسين اللازمة لتطوير مجمل الأداء العام بالمؤسسة .

كما فتحت المجال لإشراك جميع المستويات القيادية والإدارية والوظيفية في وضع خطط التحسين والتطوير اللازمة وذلك من خلال المشاركة الايجابية في مشروع التقييم الذاتي وحضور الندوات والاجتماعات الخاصة بمفاهيم التميز المؤسسي. وقال ان المؤسسة تأمل في خوض هذه التجربة في دورتها الجديدة بهدف تفعيل عناصر رؤيتها ورسالتها وبلوغ أعلى نتائج التميز المؤسسي بتطلعات عالمية.

وذلك من خلال الاستفادة من التجربة الأولى لنموذج الجائزة والاستفادة من نتائج التقييم وتقرير التغذية الراجعة الذي من شأنه أن يساهم في تطوير مجالات التحسين لكل معيار وصولاً إلى المستويات والممارسات العالمية.

أبوظبي ـ البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.