التصنيفات
التربية الخاصة

مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية تحتفل بيوم الطفل العالمي

مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية تحتفل بيوم الطفل العالمي
أبوظبي – شيرين الشامسي:

نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر ممثلة في مركز ابوظبي للرعاية والتأهيل التابع لها بمقر المركز الكائن بمنطقة المفرق، أمس، احتفالاً بمناسبة يوم الطفل العالمي تحت شعار “كلنا معاً نحو الدمج”، قدم خلاله الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، أوبريتاً غنائياً، بالتعاون مع عدد من المدارس الحكومية بعنوان “لا تطعمني سمكاً.. علمني كيف أصيد السمك”. حضر الاحتفال محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للمؤسسة، ومريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من قيادات المؤسسة وأولياء أمور الطلاب والكوادر التربوية والإدارية بالمركز إضافة إلى مشاركة طلاب عدد من المدارس الحكومية.

وصرح الهاملي بأن الاحتفال يأتي تضامناً مع أطفال العالم الذين يعاني بعضهم من الحرمان والفقر والاضطهاد.

وأكد أن المؤسسة تسعى من خلال كافة البرامج التي يتم تنظيمها إلى إتاحة المجال أمام أبنائنا الطلاب للتواصل مع المجتمع وإدخال البهجة إلى نفوسهم حيث قامت بتوفير الكوادر البشرية المتخصصة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، بشكل تتوافر في تلك الكوادر الخبرة والكفاءة لتصل بأبنائنا من هذه الفئة إلى مستوى التأهيل والتعليم المناسبين ولتحقق أهدافها ورسالتها المتمثلة في التسخير الأمثل للموارد البشرية والمالية والتقنية التي تخدم تلك الفئات.

من جانبها أكدت مريم القبيسي أهمية توفير البيئة المناسبة والحماية الخاصة بالطفل للعيش بسلام واطمئنان برعاية من والديه، وفى ظل قانون يؤمن له حقوقه المشروعة، وأشادت في هذا الإطار بالاهتمام الذي توليه الدولة بالطفل ونشأته وتوفير الخدمات والرعاية اللازمة لتربيته وإعداده.

وقالت إن وحدات التدخل المبكر فى مركزي ابوظبي والعين للرعاية والتأهيل التابعين للمؤسسة تعملان على الحد من الإعاقة وتأمين العلاج والتقييم للحالات التي تحتاج إلى رعاية خاصة، الأمر الذي يسهل إعداد البرامج الخاصة بها متضمنة العلاج والتدريب والتعلم والتأهيل إضافة إلى الخدمات المساندة التي تهدف جميعها إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ومنحهم الفرصة الحقيقية للمشاركة في مسيرة البناء والنهضة. اشتملت فقرات الاحتفال على عزف السلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب صالح الجيلاني من قسم التنمية الفكرية بمركز ابوظبي للرعاية والتأهيل، كما ألقت سما الحوسني قصيدة مهداة من القسم، وتلا ذلك عرض الأوبريت الغنائي الذي شارك فيه الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مع طلاب من مدارس فاطمة بنت مبارك للتعليم الأساسي، مدرسة عبد الله بن عتيبة، مدرسة محمد بن القاسم، ومدرسة الفتح للتعليم الأساسي، وتم في ختام الاحتفال تكريم الجهات التي شاركت في إنتاج هذا العمل الفني.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراَ لكِ يا غاليتي على هذه المشاركة الرائعة والمفيدة

وأترقب كل ما هو جديد هنا بإذن الله

والسموحة

بارك الله فيك
ما شااء الله وايضاُ شاركت مدرستنا في الاحتفال :::

خبر جميل ومفرح للطلبة رعاهم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.