التصنيفات
التربية الخاصة

مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية تنهي استعداداتها للعام الدراسي

مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية تنهي استعداداتها للعام الدراسي

استعدت كل مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر لبدء العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب من تلك الفئات.

وأشاد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الادارة الأمين العام للمؤسسة باهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين بوجه عام وذوي الاحتياجات الخاصة بوجه خاص.. مثمنا المتابعة الحثيثة من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لجهود المؤسسة والحرص على توفير أفضل الخبرات والأجهزة الطبية والتأهيلية لكافة المراكز التابعة لها لرعاية تلك الفئات من أبناء المجتمع والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال.

وقال ان المؤسسة، ووفقا لتوجيهات سمو ولي عهد أبوظبي، وضعت خطة متكاملة لتطوير الأداء تتوافق مع معايير ومتطلبات التميز في الأداء وذلك على مستوى جميع القطاعات ومنها المراكز التابعة لقطاع ذوي الاحتياجات الخاصة التي أتمت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات من تلك الفئات، مشيرا الى أن المؤسسة قامت بتوفير كل الاحتياجات للمراكز من مناهج دراسية وبرامج تأهيل وموارد بشرية وأجهزة لهذه الفئة بما يلبي طموح وتوجيهات القيادة الحكيمة.

وأوضح ان المراكز تستقبل حالات التخلف العقلي والاعاقات الجسدية والاعاقات السمعية والبصرية وحالات التوحد حيث تستخدم أحدث البرامج التأهيلية التي تواكب آخر التطورات في هذا المجال والتي تم تبنيها من قبل المؤسسة والمراكز ضمانا للنتائج المرجوة حيث يتم تقييم كل حالة يتم استقبالها بشكل منفصل وتصميم البرنامج التأهيلي الذي يتناسب معها.

من جانبها قالت مريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسة انه مع بدء العام الدراسي الجديد تستعد المؤسسة لافتتاح ثلاث وحدات تابعة للقطاع تشمل وحدة التدخل المبكر بمركز العين ووحدتي التقييم الشامل والعلاج الطبيعي بمركز أبوظبي تمثل جميعها اضافة جديدة للخدمات التي تقدمها المؤسسة لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت إن كل مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة ستنظم وقبل بدء العام الدراسي عددا من البرامج والدورات التدريبية تهدف الى تثقيف كل الكوادر الوظيفية العاملة حول تطبيق نظم الجودة والتميز في الأداء وتقديم مستويات رفيعة من العمل الأمر الذي يعود الفائدة على مجمل الأداء العام.

وأشارت الى أن المؤسسة انهت كل الاجراءات المتعلقة بتعيين مجموعة من الفنيين والاختصاصيين في التربية الخاصة من ذوي الخبرات في هذا المجال وذلك بهدف سد شواغر واحتياجات المراكز اضافة الى توفير كل احتياجاتها من أجهزة ووسائل تعليمية مساعدة وتسخير كل الامكانيات بما يخدم عملية تعليم وتأهيل الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة. (وام)

جزاك الله خيراً..على مجهودكِ..الجبار..

وليس غريباً..على هذه المؤسسة..

بالتوفيق..

كل امنيات التوفيق نرجوها لهذه المؤسسة الانسانية
جزيت خيرا أختي على نشر المعلومة حول مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية جعل الله عملك في ميزان حسناتك

مــروركــم في صفحتــي المتـــواضــعـة

.ابتــداء من تـلـك النقـطـــة

وانتــــــهاء بهذهـ النقطــة .

ومـابـين النقـاط من حــروف

ألـزمتـنـي الصمــت

شكــرا لتــواجـــدكـم العــذب

ولتــلـك الحــروف التــي هـطـلت بحــق كلمــاتـي

مــروركــم اسـعـدنــي

لاحــرمنــي الله منــة

دمــتــم بحـب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.