التصنيفات
الأخبار التربوية

مبادرة لـ "التربية" لإعداد 50 مدرسة للدمج

الخميس ,22/09/2011

كشفت فوزية غريب، الوكيلة المساعدة للعمليات التربوية في وزارة التربية والتعليم عن تنفيذ الأخيرة جملة من المبادرات خلال العام الدراسي الحالي تتعلق بفئات الإعاقة والموهوبين والمتفوقين .

وأوضحت أنه في ما يتعلق بمبادرة برامج فئات الإعاقة، سيتم إعداد دليل متكامل حول خدمات التربية الخاصة، فضلا عن إعداد 50 مدرسة للدمج وتزويد الطلبة من ذوي الإعاقة بالأجهزة والأدوات التعليمية المساعدة .

وقالت إن الوزارة ستقوم لتنفيذ المبادرة بتدريب الكوادر الوطنية في مجالي الإعاقة البصرية والسمعية، لتوفير كوادر محلية متخصصة للعمل مع الطلبة والمعلمين وتدريبهم، وتهيئة البيئة المدرسية لاستقبال الطلبة من ذوي الإعاقة، إضافة إلى تطوير أدوات القياس والتشخيص للإعاقات المختلفة .

وأشارت إلى أنه في ما يتعلق بمبادرة برامج الموهبة والتفوق، فإنه سيتم إعداد 50 مدرسة للموهبة والتفوق، كما ستعمل الوزارة على أن يكون نحو 60% من مدارس التعليم العام مطبقة لعدة برامج في الموهبة والتفوق بحلول عام 2022 . وقالت إن الوزارة ستسعى ضمن هذا المجال إلى تدريب المعلمين والموجهين على عدة برامج للموهبة والتفوق، وتزويد مدارس الموهبة والتفوق بالمراجع والسبورات الذكية لغرف المصادر، وإلحاق المعلمات بدبلوم الموهبة والتفوق بالتعاون مع جهات محلية

المصدر: جريدة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.