التصنيفات
المشاريع المدرسية خاصة بالأنشطة

متاحف الشارقة تختتم مشروع المرشد الصغير

متاحف الشارقة تختتم مشروع المرشد الصغير

تحتفل اليوم إدارة المتاحف في الشارقة باختتام فعاليات مشروع “المرشد الصغير” الذي نظمه متحف بيت الشيخ سعيد القاسمي في كلباء وللمرة الأولى على مستوى الدولة وتحت شعار (التثقيف التراثي غايتنا والتواصل مع الأجيال مهمتنا).

وبينت مريم الكندي مسؤولة العلاقات العامة في المتحف أن هذا المشروع حرص على إكساب الطلاب المعرفة التراثية، وذلك من خلال تدريب عشرين طالباً وطالبة ولمدة ثلاثة أسابيع على التزود بالمعلومات الخاصة بتراث دولة الإمارات بشكل عام وبالمتحف بشكل خاص، حتى يكونوا قادرين على اصطحاب زوار المتحف بالجولات المطلوبة وتزويدهم بالمعلومات الكافية والمميزة التي يحتاجونها.

وقالت إن المشروع حقق نجاحاً كبيراً ولقي تجاوباً ملحوظاً من عدد من الجهات الحكومية والأهلية في الشارقة نظراً للأهداف الكبيرة التي يعمل على تحقيقها، والتي يعتبر من أهمها تحفيز الطلاب المشاركين والذين تم اختيارهم من المرحلة الإعدادية على اكتساب الخبرات القيادية، ووصل الجيل الصاعد بتراثهم وإكسابهم مهارة التحدث عن التراث وتعزيز الهوية الوطنية والتراثية.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف أيضاً إلى ربط المتحف بالمؤسسات التعليمية، وإعداد الكوادر المؤهلة القادرة على المساعدة في الفعاليات التي ينظمها المتحف والتي تعمل على إبراز تراث الإمارات بأنواعه المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.