التصنيفات
الالعام لمادة تقنية المعلومات

متعة العمل والمشاركة

ورشة عمل بعنوان : ( متعة التعلم والمشاركة )اليوم: الخميس 29-3-2007م
المكان : مدرسة الشارقة النموذجية للتعليم الأساسي – حلقة أولى – بنين/ مركز التدريب التقني (2)
منفذ الدورة: أ. فاطمة مطر ( معلمة تقنية المعلومات )

الناس تتحدث دائماً عن الأعمال الصعبة وكيف تم إنجازها، في حين أن خطوات تنفيذها هي عبارة عن تنفيذ لأعمال سهلة، وقد تكون كثرة التسهيلات هي التي تجعل الأغلبية يقوم بتأجيلها ثم لا ينجز العمل!!. في ورشة متعة التعلم والمشاركة، كان الحديث عن أثر تبادل الزيارات ونقل الخبرات وتحقيق الفائدة لجميع المدارس حتى دون وجود الرقيب، أمر ممتع عندما تؤثر أفعالنا فينا وتنعكس على أعمالنا، ومن دون أن نشعر نقوم بتنفيذ العمل دون الشعور بالوقت، هذا ما تحقق في ورشة العمل التي قدمت في مدرسة الشارقة النموذجية للبنين بتنفيذ من مجلس معلمات تقنية المعلومات – الحلقة الأولى، ومن دون حضور توجيه المادة : أ. رنا فؤاد والتي قامت بعملية الإشراف والتوجيه بخلق بيئة محفزة ومتابعة جادة، استطاعت أن تترك فريقاً قادراً على القيام بجميع مسؤولياته، يشعر كل فرد فيه عن مشاركته في تحقيق المستوى الأفضل لمدرسته التي يمثلها.
العمل أساسه القيام بمعالجة الصور واستخدام برامج التحميل لنسخها واستخدامها في المنتديات، وقد تم في ورشة العمل تنفيذ الخطوات واستخدام برنامج ( الفوتوشوب ) كمثال لبرنامج معالجة الصور، والتعرف على المواقع التي تقوم بالتحميل ( كموقع العملاق وغيره) ، ثم انتقلنا لاختيار الموضوعات الهادفة وخطوات كتابة الموضوع وإدراج الصورة، وصولاً نحو تحقيق جميع شروط كتابة موضوع هادف معبر ومنسق باستخدام أحدث البرامج وأسهلها في التطبيق.

تخلل اللقاء الاطلاع على البيئة الصفية لمختبر الحاسوب ( مركز التدريب التقني ) بمدرسة الشارقة النموذجية للبنين، كما تمت مناقشة بعض الطرق في تنفيذ وعرض بعض الوسائل والنتاجات التعليمية، واستعراض بعض كتب المركز ( مكتبة الكتب- المكتبة الإلكترونية)، والتعرف وتبادل الخبرات حول استخدام أحدث التقنيات الحديثة في التدريس بالذات، ثم الاطلاع على آخر أخبار السوق من خلال عرض بعض المنتجات على جدار المركز من الخارج.

الشارقة
جانب من خطوات العمل
الشارقة
جانب من الحضور

ما شاء الله تبارك الله

سدد الله خطاكم الى ما يحب ويرضى

.شكراً………………
متى تبدء الإمتحانات النهائية
مجهود رائع
شكرا ع الموضوع الرائع
الله يعطيك العافية
نشكركم على مروركم الكريم
أستاذة فاطمة متى سوف
يتم العمل في
دورات الطلبة
بس هذ
كلام
حاضرين يا مصعب.. انسويلكم متى ما تحبون.. اشرايك بعد الامتحانات؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.