التصنيفات
الالعام للمكتبة المدرسية

مجلس أبوظبي للتعليم يطلق المعرض الأول للكتاب المدرسي

مبارك الشامسي: نهدف إلى تزويد المكتبات المدرسية بإصدارات متميزة
مجلس أبوظبي للتعليم يطلق المعرض الأول للكتاب المدرسي

افتتح مبارك الشامسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم صباح أمس معرض الكتاب المدرسي الأول الذي يختص بتوفير الكتب المناسبة لطلبة المدارس ويهدف لإثراء المكتبات المدرسية بنوعية من القراءات التي تمتاز بملاءمتها كافة المراحل والأعمار الطلابية وذلك بحضور محمد سالم الظاهري مدير تعليمية أبوظبي.

وعبر مبارك الشامسي مدير عام المجلس عن سعادته الكبيرة لتفاعل الطلبة مع المعرض من اليوم الأول وإقبالهم على شراء الكتب التي تمكنت من اجتذابهم موضحا أن المعرض جديد في تنظيمه كونه يركز فقط على طلبة المدارس بمختلف مراحلهم وتم دعوة أكثر من 58 مدرسة حكومية للمشاركة فيه وهو مفتوح لأولياء الأمور في الفترة المسائية ليشاركوا أبناءهم في اقتناء الكتب المناسبة.

مشيرا إلى أن المدارس ستعمل على إثراء مكتباتها من المعرض حيث تم تخصيص ميزانية لكل مدرسة لشراء احتياجاتها من الكتب كما قامت بعض الجهات برعاية المعرض وتوفير المزيد من الدعم المادي للمدارس.

وأضاف أن الكتب المطروحة في المعرض مقدمة من عدد من الشركات المحلية والعالمية ودور النشر المختصة بكتب الأطفال والمطبوعات التي تناسب طلبة المدارس وتنمي معارفهم وثقافاتهم وأن الكتب المطروحة كلها تحظى بموافقة من المجلس، كما انه سيتم في النهاية تقييم نتائج المعرض من خلال معرفة نوعية الكتب والإصدارات التي حرص الطلبة وكذلك المدارس على اقتنائها لتكون لديهم قاعدة بيانات يمكن الاستناد عليها مستقبلا في الدورات المقبلة للمعرض الذي سيعقد سنويا كما سيفتح المجال ليكون متنقلا ليخدم اكبر شريحة ممكنة من الطلبة.

ولفت الشامسي إلى وجود ورش عمل مصاحبة منها ما يستهدف المعلمين وأمناء المكتبات والأهالي لتطوير الجوانب الفنية الخاصة بعملية القراءة وكيفية اختيار الكتاب وتقديمه بشكل مشوق للطالب إضافة إلى ورش تحفز الطلبة على القراءة والاطلاع.

وكان مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم يرافقه الظاهري وعدد من مديري ومديرات المدارس قاموا بجولة في معرض الكتاب المدرسي الأول واطلعوا على الأجنحة والكتب والوسائل التعليمية الحديثة المطروحة وعبر الشامسي عن إعجابه بالحضور الكبير والتفاعل من قبل طلبة المدارس حيث أكد عدد من العارضين بيع كم كبير من الكتب وحاجتهم لتوفير المزيد منها خلال الأيام المقبلة.

أبوظبي ـ لبنى أنور

تسلمييين أختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.