التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

محاضرات توعية ورحلات علمية في أندية سيدات الشارقة

محاضرات توعية ورحلات علمية في أندية سيدات الشارقة

نظم نادي سيدات المليحة بالتعاون مع ادارة قسم مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة محاضرة بعنوان “أضرار وأخطار المخدرات” ألقاها النقيب عامر الهرمودي.

تطرق في البداية تعريف المخدرات بأنها مواد ينتج عن تعاطيها تعود وادمان الفرد عليها، واحداث خلل في الجهاز العصبي، وأشار إلى أنها ضمن المواد المؤثرة والمحظور استخدامها بنص القانون. ثم وضح أضرار المخدرات والتي تتمثل في الأضرار الدينية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والنفسية. وفي النهاية فتح المجال للرد على أسئلة الحضور.

من جهة أخرى، نظم نادي سيدات وادي الحلو رحلة علمية للسيدات المنتسبات لقسم تحفيظ القرآن ودراسات تعليم الكبار إلى متحف عجمان، حيث أبدت السيدات سعادتهن بالرحلة، واستفادتهن من التراث المعروض في المتحف، حيث قمن بجولة تعريفية في أقسام المتحف تعرفن على تراث الأجداد وما كانوا يستخدمونه من أدوات في الماضي.

وضمن أنشطة أندية السيدات نظم نادي سيدات خورفكان محاضرة دينية بعنوان “بر الوالدين حق على الأبناء”، ألقاها فضيلة الشيخ محمد أحمد سالم من دائرة الأوقاف والشؤون الاسلامية بخورفكان، تطرق من خلالها إلى علاقة الأبناء بالآباء، وضرورة الاحسان للوالدين، مستشهداً بالآيات القرآنية، وأضاف: لابد على الأبناء أن يحسنوا إلى آبائهم وذلك بطاعتهم بما لا يغضب الله تعالى، وعدم التذمر من طلباتهم، وتلبية احتياجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.