التصنيفات
الالعام للمكتبة المدرسية

محاضرة حول تاريخ التعليم في الدولة

نظمها المركز الثقافي في أم القيوين
محاضرة حول تاريخ التعليم في الدولة

أم القيوين “الخليج”:

نظم المركز الثقافي بأم القيوين التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمدرسة المعلا الثانوية للبنات محاضرة بعنوان “التعليم في الماضي” بدولة الإمارات، بحضور علي المطروشي مدير متحف عجمان وعبدالله بوعصيبة مدير المركز الثقافي وشيخة جمعة مديرة المدرسة.

وتحدث المطروشي عن بدايات التعليم في الإمارات من حيث نشأته عند الكتاتيب أو كما يطلق عليه بالمحلية عند “المطوع” ومدى دوره الكبير كرجل دين في تلقين الطلاب العلم ومعاناتهم التي كانوا يواجهونها في تلك الفترة في ظل عدم توفر الإمكانات وسبل الراحة، وأنه على الرغم من كل الصعوبات استطاع هذا الجيل أن يجتهد ويثبت ويضع دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة.

ومن جهته، أكد بوعصيبة سعي المركز إلى تعزيز التواصل بين المدرسة والمركز من خلال إقامة الأنشطة الثقافية المختلفة التي تنمي المجتمع وتعزز من مكانة هويته الوطنية، وذلك من خلال تعرف الطالبات الى إنجازات قيادتهم الوطنية تجاه قطاع التعليم وتطويره وفقاً لمتطلبات العصر.

وحول طبيعة فكرة المحاضرة قالت شيخة جمعة إن مثل هذه المحاضرات من شأنها أن تساعد على توطيد العمل المشترك ما بين المركز الثقافي والمدرسة بزيادة وعي الطالبات من الجانب الثقافي تجاه معرفتهم لتاريخ وماضي وطنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.