التصنيفات
التربية الخاصة

محاضرة عن الغدد الصماء ومتلازمة داون

محاضرة عن الغدد الصماء ومتلازمة داون

أقامت جمعية الإمارات لمتلازمة داون محاضرة بعنوان «متلازمة داون والغدد الصماء» وذلك على مسرح وزارة التربية والتعليم بدبي، وقد ألقى المحاضرة الدكتور أسامة يونس أخصائي طب الأطفال بمستشفى البراحة، وذلك بحضور حشد كبير من أهالي متلازمة داون، مما كان لها اثر كبير في الاستفادة من المعلومات الطبية لأطفال متلازمة داون من خلال تعرفهم على بعض مشاكل الغدد الصماء وكيفية التعامل معها.

وقد تطرق د. أسامة يونس في محاضرته إلى عدة عوامل منها: الغدة الدرقية وداء السكري، وبعض أمراض القلب، وقصر القامة عند متلازمة داون، ومشاكل الجهاز التنفسي، كما أشار أيضا إلى بعض المشكلات التي تعتبر بحاجة مكثفة لتثقيف أهالي متلازمة داون ومنها مشاكل البلوغ الجنسي لدى وكيفية التعامل معها.

وفي نهاية المحاضرة فتح المجال لجميع الحاضرين من أهالي متلازمة داون للأسئلة الحائرة، حيث أجاب الدكتور أسامة على جميع الأسئلة المطروحة واستفاد الجميع بالتعرف على كيفية التعامل مع أطفال متلازمة داون بثقافة عالية وأفضل وهذا ما تهدف إليه جمعية الإمارات لمتلازمة داون.

ومن جانبها أعربت سونيا الهاشمي رئيس مجلس الإدارة عن شكرها للدكتور أسامة يونس على دعمه ومشاركته الدائمة في فعاليات الجمعية. ومن جانبه اثنى خميس خميس محمد أمين السر العام على المجهود الكبير الذي قام به جميع متطوعي الجمعية وحثهم على بذل الجهد خلال المرحلة المقبلة كما شكر أيضاً جميع الحضور من أهالي متلازمة داون.

ومن جهة أخرى أعلنت جمعية الإمارات للمتلازمة داون عن تشكيل جديد لمجلس إدارتها برئاسة سونيا الهاشمي، وشيخة محمد عبد الله حزام نائبا للرئيس، وخميس خميس محمد امينا للسر العام، وشهلا السيد الهاشمي أمينا للصندوق، وكلا من هند الاحبابي، وعلي سالم علي، وعبيد محمد الساحب أعضاء.

دبي ـ البيان

أشكركِ يا غاليتي على هذه المشاركة الطيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.