التصنيفات
التربية الخاصة

محمد بن زايد: سنوفر أرقى المراكز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

محمد بن زايد: سنوفر أرقى المراكز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن الاتفاقية التي وقعتها هيئة الصحة بأبوظبي مع مركز نيو انجلاند للأطفال بالولايات المتحدة الامريكية خطوة رئيسية أخرى نحو تنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لتوفير احدث وأرقى المراكز المتخصصة لتقديم التسهيلات والرعاية لكل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في الإمارات.

وقال سموه خلال استقباله مساء أمس في قصر البحر وفد المركز برئاسة فنسنت ستروللي الابن الرئيس التنفيذي للمركز وعدداً من الاطفال مرضى التوحد وذويهم والمشرفين عليهم ان هؤلاء الأطفال وأسرهم يستحقون جل اهتمامنا وأفضل الرعاية التي يمكن أن نقدمها لهم والتي ستكون متاحة قريبا في أبوظبي بعد توقيع هذه الاتفاقية.

أعرب ذوو الاطفال عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو رئيس الدولة وللفريق أول سمو ولي عهد ابوظبي على هذه الخطوة والجهود والاهتمام من قبل القيادة الحكيمة بهذه الفئة من الاطفال التي تحتاج الى الرعاية الطبية المتخصصة.

ووقعت هيئة الصحة بأبوظبي أمس اتفاقية طويلة المدى مع مركز نيو إنجلاند للأطفال يقوم المركز بموجبها بوضع برنامج تعليمي شامل إضافة إلى تقديم العديد من الخدمات اللازمة للأطفال مرضى التوحد وأسرهم في ابوظبي.

وبموجب الاتفاقية سيبدأ المركز في وقت لاحق من هذا العام تشغيل أول صف من ثمانية صفوف تعليمية بحيث يتلقى كل طفل معلما متفرغا ومخصصا له.

ويتلقى الأطفال في هذه المرحلة الاهتمام والتوجيه بناء على دراسة وتحليل مسبقين لسلوك كل طفل وذلك بهدف تحقيق أقصى فائدة من العملية التعليمية.

وحسب الاتفاقية التي وقعها عن الجانب الإماراتي الدكتور احمد مبارك المزروعي رئيس هيئة الصحة في ابوظبي عضو المجلس التنفيذي وعن الجانب الأمريكي فنسنت ستروللي الابن، الرئيس التنفيذي ومؤسس مركز نيو إنجلاند للأطفال يقوم المركز خلال العامين المقبلين بإضافة جميع أنواع الخدمات التي يقدمها في الولايات المتحدة بما فيها التقييم والتدخل المبكر لتحقيق أفضل النتائج الممكنة ووضع برامج ما قبل المدرسة وخدمات الرعاية المنزلية للحالات الصعبة ودعم الأسرة والخدمات المهنية التدريبية والتطويرية إضافة إلى مركز البحوث السريرية لدعم أفضل الممارسات في مجال التعليم والعلاج.

وسيقوم المركز بتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج بواسطة أخصائيين وفنيين من المركز وسيتم لاحقا تدريب وتأهيل عدد كبير من المواطنين حتى يمكن تقديم جزء كبير من خدمات البرنامج باللغة العربية.

وقال ستروللي: منذ أكثر من 30 عاما قدم مركز نيو إنجلاند للأطفال أحدث وأرقى ما توصل إليه التعليم والعلاج الفردي للأطفال مرضى التوحد والإعاقات المرتبطة به وذلك بأكبر قدر من العناية والاحترام من اجل تعزيز استقلاليتهم.

وأضاف نحن نتطلع إلى العمل مع الأطفال والآباء والمعلمين في أبوظبي لنقل اكبر قدر من معرفتنا وخبرتنا لمساعدة الأطفال الذين يعانون من التوحد حتى يتمكنوا من إبراز جميع إمكاناتهم وطاقاتهم البشرية.

من جانبه، أكد الدكتور المزروعي أن لهذه الشراكة أهمية كبيرة بالنسبة لأهلنا في إمارة أبوظبي.

وقال إن هيئة الصحة في أبوظبي تتيح الفرصة لشريك عالمي جديد من اجل تقديم خدمات صحية ورعاية على مستوى راق وعصري يسهم في تحسين صحة وصيانة حياة جميع أفراد المجتمع.

من جهة أخرى، استقبل الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء أمس بقصر البحر ديفيد بي إم دي فال سفير المملكة الهولندية الذي قدم لوداع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله بالدولة.

وتمنى سمو ولي عهد ابوظبي للسفير الهولندي التوفيق والنجاح في مهام عمله المستقبلية.

كما استقبل الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، باتريس باولي سفير الجمهورية الفرنسية الذي قدم للسلام على سموه.

وجرى خلال المقابلة بحث افاق التعاون المشترك بين دولة الامارات وفرنسا في المجالات التجارية والاستثمارية لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

حضر اللقاء عبدالعزيز عبدالله الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وسمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان والعميد الركن الدكتور الشيخ سعيد بن محمد آل نهيان نائب المفتش العام بوزارة الداخلية والشيخ محمد بن بطي آل حامد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والدكتور علي بن عبدالله الكعبي وزير العمل والدكتور حنيف حسن علي وزير التربية والتعليم والدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني ويوسف مانع العتيبة مدير ادارة الشؤون الدولية بديوان سمو ولي عهد ابوظبي وميشيل جي سيسون السفيرة الأمريكية. (وام)
جريدة الخليج الاماراتية 19/ 6/2007م

ما شاء الله ، الحمد الله رب العالمين ، وشكرا على اهتماممك الكبير أخي جاسر وعلى الطرح القيم
الشكر موصول لك اختي لاهتمامك بالمجال
الله يحفظ الجميع للخدمات الجليلة التى تقدم لهذة الفئة …….
و الشكر لك أخ جاسر لمتابعتك المستمرة و نقل كل ما هو مفيد ………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.