التصنيفات
المشاريع المدرسية خاصة بالأنشطة

مدرسة ابن النفيس تشارك في مسابقة القيم التربوية

نشاط
مدرسة ابن النفيس تشارك في مسابقة القيم التربوية

شاركت مدرسة ابن النفيس للتعليم الأساسي حلقة أولى في مسابقة القيم التربوية التي تنظمها منطقة الفجيرة التعليمية على مستوى مدارس المنطقة. وكانت تحت شعار «سمو القيم وعلو الهمم»، وقد تضمنت فعاليات المسابقة، ثلاث قيم وهي: الصلاة، والنظافة، والانتماء للوطن التي غرستها المدرسة في نفوس الطلاب منذ بدء الفصل الدراسي.

وقامت إدارة المدرسة بتشكيل فريق من الطلاب المتميزين كمرشدين لأقرانهم في المدرسة عن طريق نشاطات عديدة قامت بها المجموعة ومنها، توزيع الملصقات في أنحاء المدرسة والتي تحث الطالب للمحافظة على نظافة المكان ورمي المهملات في المكان المخصص لها، كما تم تعليم الطلاب على صلاة الجماعة وآدابها في المسجد بإشراف من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالفجيرة.

بالإضافة إلى تنظيم عدد من حصص التوجيه الجمعي عن أهمية الصلاة والنظافة والانتماء للوطن على مستوى مدارس منطقة الفجيرة التعليمية، كما عمدت إلى تفعيل دور الطالب المحاضر ودور ولي الأمر تحت عنوان «الأم المرشدة» وزار فريق من الطلاب المنازل والأسر وقدموا لهم أدوات التنظيف من مناشف ومساحات وصابون وغيرها.

وقال الطالب راشد إبراهيم سيف إن صلاة الجماعة التي تقام في المدرسة ويؤديها مع زملائه الطلاب غرست فيه حب المحافظة على أداء صلاة الجماعة في المسجد وأكد على عزمه في متابعة الحرص على القيم التي تعلمها وغرسها في أشقائه الأصغر منه سنا، أما خالد محمد سعيد الشامسي فيقول إنه أحب قيمة الانتماء للوطن والتمسك بالتراث والعادات والتقاليد وقد شارك في بيت التراث الذي أعدته المدرسة وشاركت فيه الأمهات كما شارك هو وفريق الطلاب في المدرسة بجمع التبرعات بمختلف أنواعها وتقديمها إلى الجمعية الخيرية لمساعدة المحتاجين من الأطفال وغيرهم.

وزارت صباح أمس بلقيس رفيع الموجهة الاجتماعية، ومريم قاسم منسقة الرعاية الاجتماعية، مدارس المنطقة لتقييم أعمال الطلاب، وقياس مدى استفادتهم واستيعابهم لهذه القيم، وكانت مدرسة ابن النفيس في بداية جولة التقييم لمسابقة القيم التربوية، وقد أبدت الموجهة رضاها لما وجدته من مثابرة وإقدام من قبل الطلاب وشرحهم للقيم بكل فهم وثقة، وهذا يجعل المدرسة في قائمة المؤهلين للفوز بالمسابقة التي ستعلن نتائجها نهاية مارس الحالي.

الفجيرة ـ أسماء الزعابي

موضوع قيم ومفيد وجزيت خيرا
فازت مدرسة ابن النفيس للتعليم الأساسي بالمركز الأول في مسابقة القيم التربوية
نبارك لهم هذا المركز وتهنئة خاصة للإختصاصية الاجتماعية في المدرسة الأستاذة حليمة النعيمي
وإلى الأمام دوما………ز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.