التصنيفات
الأخبار التربوية

مدرسة تطبق التربية العسكرية في رأس الخيمة

التاريخ: 28 نوفمبر 2022

مدرسة تطبق التربية العسكرية في رأس الخيمة

بدأت 14 مدرسة ثانوية في إمارة رأس الخيمة إعطاء ملاحظاتها الأولية حول تجربة تطبيق مادة التربية العسكرية لطلبة الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر في مختلف مناطق رأس الخيمة، حيث اكد عبد الله حسن حماد الشحي مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية على نجاح التجربة الأمر الذي يحتم اهمية دراسة اقتراح تعميمها في المناهج التعليمية لكل طلبة الدولة.

وأشاد عبد الله حماد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته إدارة المنطقة التعليمية صباح امس في قاعة التميز، بدور القيادة الرشيدة في دعم الجيل المستقبلي ورعايته للمشروع الذي لا شك في أهميته للطلبة وأثره الكبير الذي بدأ يظهر في سلوكيات وقيم الطلبة.

وبين مدير المنطقة اهمية مبادرة تدريس التربية العسكرية التي تبنتها منطقة رأس الخيمة التعليمية، بناء على توجيهات القيادة الرشيدة وبرعاية القوات المسلحة ووزارة الداخلية ومجلس ابوظبي للتعليم، وذلك لخلق جيل يتمتع بروح العمل كفريق قيادي قادر على تحمل المسؤولية.

وأشار حماد ان التجربة قد افرزت العديد من الإيجابيات خلال تطبيقها منذ بداية الفصل الدراسي الأول على طلبة المدارس الثانوية، بواقع حصتين كل اسبوع على ايدي مختصين من الجهات الراعية، كتحمل المسؤولية وحب العمل الجماعي والوعي بأهمية ادارة الوقت والالتزام والتعاون في المجالات المختلفة.

وأكد حماد ان ادارات المدارس المطبقة للتجربة اشادت بالمادة وبآثارها على الطلبة، الأمر الذي يحتم دراسة إقرارها ضمن المناهج التعليمية لطلبة المدارس، مبيناً ان المدارس مهتمة بنجاح المشروع حيث قامت الإدارات المختلفة بمسؤولية متابعة الفرق التابعة لها.

المصدر : البيام

مدرسه الغيل للتعليم الثانوي براس الخيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.