التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

مدونة الناشئة ينطلق الأربعاء

منتدى الناشئة ينطلق الأربعاء

الشارقة – ميرفت الخطيب:

للعام السادس على التوالي ينعقد مدونة الناشئة الذي تنظمه الإدارة العامة لمراكز الناشئة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة تحت شعار “وللشباب رأي” حيث يتم خلاله عقد جلسات لطلبة المدارس ممثلة بمجالس الطلاب، وتأتي هذه الفعالية والتي تقام بالتعاون مع ادارة الارشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم كإحدى الفعاليات الاساسية في أجندة مراكز الناشئة والتي تتواءم مع شعارها أو رؤيتها الاساسية الا وهي صناعة القادة.ولمناسبة انعقاد المنتدى عقد صباح امس في مقر المراكز مؤتمر صحافي لشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالمنتدى السادس للناشئة وأهدافه والذي تنطلق فعالياته في الخامس والسادس من شهر مارس الحالي بقاعة المؤتمرات الصغرى بقصر الثقافة بالشارقة.

وفي كلمته بالمؤتمر أكد أحمد سليمان الحمادي مدير عام مراكز الناشئة على ضرورة تدعيم العلاقة بين مراكز الناشئة والمؤسسات المجتمعية التي تساهم في خدمة الاسرة “ومن هنا حرصنا على التواصل مع وزارة التربية والتعليم منذ انطلاقة المنتدى”، واشار الى ان المنتدى “يساعدنا اكثر على التعرف عن قرب وصدق بالقضايا التي تهم الشباب او المشاكل التي يعانون منها فهي بمثابة بوح حقيقي ليومياتهم ومطالبهم واحلامهم ايضا”.

وذكر احمد الحمادي مدير عام مراكز الناشئة، أن هذا المنتدى يأتي بالتنسيق والتعاون مع إدارة الإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم وللسنة السادسة على التوالي ليمثل شراكة حقيقية وتواصلاً فعلياً وواقعياً مع أكبر المؤسسات المجتمعية في دولة الإمارات، كما أوضح مدى حرص المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ومؤسساته على تدعيم ومد جسور التواصل والتعاون مع كافة المؤسسات المجتمعية التي تساهم في خدمة الأسرة.

وأشار الحمادي إلى أن المنتدى السادس للناشئة يأتي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحرمه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

وأكد الحمادي على ضرورة إبراز دور الفتيات في المجتمع الإماراتي وذلك من خلال مشاركتهن الفعالة في المنتدى بمجموعة ورقات عمل، حيث إن مشاركة الفتيات في المنتدى تجعل الشباب أكثر حماسة وفاعلية نتيجة التنافس بينهما في الإعداد والعرض والتقديم لذلك تم تخصيص اليوم الأول من المنتدى للشباب فيما يأتي اليوم الثاني للفتيات حتى لا تجف ينابيع التواصل بينهما.

وعلى الجانب الآخر أوضح خلف الكيتوب من إدارة الإرشاد الطلابي في وزارة التربية والتعليم أن المحاور التي يطرحها المنتدى تأتي منسجمة مع دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي تركز على تعميق الهوية الوطنية والتي ايضا جاءت منسجمة مع استراتيجية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وهي غرس قيم التطوع واعداد القادة واعداد الصف الثاني من القادة في كافة مؤسسات الدولة.

وأضاف الكيتوب أن الإدارة معنية بالدور الوقائي والعلاجي من خلال المحاورات بين الطلاب، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات وإيجاد حلول مناسبة لمشكلاتهم، وأشاد بالدور القيادي لمدير عام مراكز الناشئة لإقدامه على فكرة المنتدى بالإضافة إلى التعاون المثمر بينهم لصالح شباب الإمارات من أجل النهوض بهم ليكونوا قادة المستقبل.

كما أكد الكيتوب تقارب الرؤى والأهداف بين وزارة التربية والتعليم، وإدارة مراكز الناشئة في إقامة هذا المنتدى والتي تتمثل في إيجاد نوع من التلاقي والحوار بين الشباب، وتعزيز قدرات الطلاب على كيفية المشاركة في صنع القرار واتخاذه، بالإضافة إلى غرس روح القيادة في نفوس الطلاب والطالبات المشاركين.

ويذكر ان عدد الطلبة الذين سيشاركون في المنتدى يبلغ 100 طالبة و100 طالب وان اليوم الاول مخصص للفتيان واليوم الثاني للفتيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.