التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

مركز الأسرة السعيدة ينظم الملتقى الخامس للمغامرات

برنامج
مركز الأسرة السعيدة ينظم الملتقى الخامس للمغامرات

ينظم مركز الأسرة السعيدة بدبي الملتقى الخامس للمغامرات تحت عنوان «التحدي.. المتعة 2022م» من 29 ديسمبر الحالي حتى 2 نوفمبر 2022م، بمخيم البدو الرحالة في بر أم القيوين.

وصرح عارف جلفار مدير مركز الأسرة السعيدة أن المركز يقدم وعلى مدار السنة برامج مجتمعية أسرية تخدم جميع فئات المجتمع، وتنمية مهارات الأبناء واستغلال إجازة الربيع بما يعود على المجتمع بالنفع والفائدة.

وقال إن هذه البرامج تأتي انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بخدمة المجتمع، والاهتمام بمختلف فئاته من جانب المؤسسات والهيئات المعنية.

وقال إن من أهم أهداف ملتقى المغامرات إكساب المشاركين عدة مهارات تشمل تعزيز الثقة في النفس و تقدير الذات والمهارات الحياتية الذاتية والاجتماعية والفنون التراثية.

ويضاف إلى ذلك تعويد الأبناء الاعتماد على النفس والقيم والأخلاقيات العالية ومهارة الإلقاء وتنمية الولاء للوطن وبر الوالدين، وكيفية التعامل مع الآخرين والتعامل مع البيئة الصحراوية والبحرية وفنون ومهارات القيادة وفنون العمل الجماعي.

وأضاف جلفار أن فعاليات الملتقى تضم البرامج والألعاب والمنافسات التراثية الترفيهية والتثقيفية الممتعة والمفيدة، والألعاب الإبداعية التي تنمي مهارات التفكير والتخطيط واتخاذ القرار وإدارة الوقت والعمل الجماعي، مشيرا إلى وجود مسابقات وأسمار وعروض سينمائية هادفة، ومنافسات رياضية (كرة قدم ـ طائرة ـ سباحة ـ صيد سمك ضمن الفعاليات، مع إعداد الوجبات الغذائية التراثية من قبل المشاركين ودورات وورش عمل تدريبية في المهارات الحياتية).

وأكد عارف جلفار أن القائمين على البرنامج هم كوادر إدارية وتربوية مؤهلة، ومشرفون مواطنون متخصصون في مجال برامج الأبناء.

وقال إن برنامج المغامرات يشمل العديد من التجارب العلمية والعملية، وتوفير جو تراثي وتعليمي وترفيهي في المجالات المختلفة، وأساليب تربوية واجتماعية وتعليمية تفاعلية حديثة ومبتكرة.

دبي ـ السيد الطنطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.