التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

مركز الدعم الاجتماعي بالعين ينظم برنامج توعية

مركز الدعم الاجتماعي بالعين ينظم برنامج توعية

نظم مركز الدعم الاجتماعي بالعين التابع لإدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي ضمن خطته الاستراتيجية لعام 2022م بالتعاون والتنسيق مع مركز الإرشاد الجامعي بجامعة الإمارات برنامجاً توعوياً تحت شعار «كوني جوهرة» وذلك في إطار حرص المركز على التواصل مع مختلف المؤسسات لتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية ونشر الوعي بين أفراد المجتمع نحو القضايا المختلفة.

وأشار الملازم أول حمد سيف الساعدي مدير فرع ضحايا الجريمة والرعاية اللاحقة بمركز الدعم الاجتماعي ـ العين إلى أهداف البرنامج المتمثلة في تعزيز أوجه التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات المجتمعية.

ونشر الوعي لدى مختلف فئات المجتمع بالظواهر والمشكلات السلبية والمساهمة في معالجتها واقتراح الحلول المناسبة لمواجهتها، إلى جانب التعريف بالخدمات الأساسية التي تقدمها مراكز الدعم الاجتماعي والدور الوقائي والعلاجي الذي تلعبه في احتواء مختلف المشكلات الأسرية والاجتماعية.

وأوضح الساعدي أن الأنشطة والفعاليات التي تضمنها البرنامج تمثلت في تقديم سلسلة من المحاضرات التوعوية والتثقيفية تناولت مختلف المشكلات السلوكية لدى الطالبات وانعكاساتها السلبية عليها والتي بلغ عددها 3 محاضرات تنوعت مواضيعها حول المعاكسات الشبابية ومدى تأثيرها على الفتاة ومستقبلها.

بالإضافة إلى تنظيم محاضرة تعريفية لأهداف مراكز الدعم الاجتماعي ودورها في معالجة المشكلات وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لضحايا الجريمة من النساء والأطفال. كما تم تخصيص ركن للاستشارات الأسرية والاجتماعية بالمسرح القديم بجامعة الإمارات تم خلاله التواصل مع الطالبات والرد على أسئلتهن واستفساراتهن حول مختلف المشكلات الأسرية وتقديم مجموعة من النصائح الإرشادية.

بالإضافة إلى توزيع الأشرطة والكتيبات الإرشادية ذات الطابع الاجتماعي والأسري والتي بلغ عددها «600» و تؤكد على رسالة المركز وأهدافه الرامية إلى تحقيق الترابط والأمن الأسري.

أبوظبي ـ البيان

مشكورة على هذه الاخباروالمتابعة اختي … حلوة المعاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.