التصنيفات
التربية الخاصة

مركز راشد يكرم 12 مبدعا من ذوي الاحتياجات الخاصة

مركز راشد يكرم 12 مبدعا من ذوي الاحتياجات الخاصة

دبي في 16 ديسمبر /وام/ كرم مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة وشركة الضياء للانتاج الإعلامي اليوم الفائزين في مسابقة أجمل رسالة حب الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله من المنتسبين للمركز ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر الحفل – الذي تم تنظيمه في قاعة الفلك بفندق برج العرب – الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم العضو المنتدب لمركز راشد والدكتور حمد الشيباني مدير دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري في دبي والمهندسة ميثاء بن عدي المديرة التنفيذية للطرق والمرور في هيئة الطرق بدبي واحمد خوري مؤسس مركز راشد وضياء الجميل رئيس اللجنة العليا لمشروع اكبر رسالة حب في العالم رئيس شركة الضياء للانتاج الإعلامي وعدد من القناصل وسيدات السلك الدبلوماسي ولفيف من المهتمين برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة .

وفاز بالمسابقة في فئة الشعر فاطمة علي أحمد العبدولي بالمركز الأول والشاعرة قمرة /سلامة الأحبابي/ بالمركز الثاني وحليمة سالم الشحي بالمركز الثالث.

وفي فئة النثر فازت فاطمة المنهالي بالمركز الأول واليازية جهاد اسماعيل بالمركز الثاني وفاخرة محمد المنصوري بالمركز الثالث في حين فازت في فئة اللوحات الفنية بالمركز الاول فاطمة المنهالي وأميرة محمد راشد السعدي بالمركز الثاني وضياء الحق بالمركز الثالث.

وفي فئة البطاقات الملونة فازت كوكب محسن بالمركز الاول وعبدالله أحمد غاصب بالمركز الثاني ومريم أحمد غاصب بالمركز الثالث.

وتم تقديم جوائز مالية وشهادات تقدير للفائزين في كل فروع المسابقة كما قدمت هيئة بريد الامارات طوابع ذهبية وفضية وبرونزية لهم.

وتضمن الحفل تكريم الرعاة الرئيسيين للحدث وهم المجموعة الاعلامية العربية كراع اعلامي ومطارات دبي وشركة فاست لينك الراعي الرئيسي للحدث .. فيما تم تكريم هيئة بريد الامارات والمراكز التي شارك منتسبوها في المسابقة التي تم تنظيمها خلال شهر نوفمبر الماضي .. وقدم الفنان فاضل المزروعي اغنية بعنوان رسالة حب من الحانه وكلمات الشاعر ذياب المزروعي.

وقالت مريم عثمان المديرة التنفيذية لمركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة ان المسابقة استهدفت منح طلبة مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة والمنتسبين اليها الفرصة للتعبير عن شعورهم بالمحبة والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجهوده في رعاية أبناء هذه الفئة ودمجهم في المجتمع ليكونوا مواطنين صالحين.

وأضافت ان الشاعر كريم العراقي أشرف على مسابقة القصائد الشعرية والكلمات النثرية واختار الفائزين بالجوائز الثلاثة الأولى كما اشرف مصصم الازياء العالمي مروان حرز الله على مسابقة اللوحات الفنية والبطاقات الملونة واختار الفائزين.

وأوضحت أن المسابقة كشفت عن أن الاعاقة لم تقف حائلا امام إرادة الإبداع لدي ذوي الاحتياجات الخاصة الذين ابدعوا كلمات مضيئة ولوحات براقة في حب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم واثبتوا انهم لا يقلون ابداعا عن أقرانهم من الأسوياء.

من جانبه قال ضياء الجميل رئيس اللجنة العليا المنظمة للمشروع ان العالم كله يحتفل في ديسمبر باليوم العالمي للمعاقين للفت الانظار الى واقع الاعاقة العالمية وتحفيز الفعاليات الانسانية والمجتمعية لرعاية هذه الفئة من ابناء المجتمع صحيا ونفسيا واجتماعيا في حين ان دبي وبقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحتفل كل يوم بالحياة الطبيعة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين رعاهم سموه ودعمهم وامر بدمجهم في المجتمع فصاروا اسوياء وتجاوزوا كل الحواجز النفسية بينهم وبين ظروفهم الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.