التصنيفات
التربية الخاصة

مسابقة حول علاج ضعف التحصيل الدراسي

المصدر: الشارقة ــ وامالتاريخ: 03 مايو 2022
أطلقت إدارة المدارس النموذجية في الشارقة، مسابقة لأفضل مشروع مطبق لمعالجة ضعف التحصيل الدراسي يستهدف معلمي ومعلمات المدارس الحكومية والخاصة ومراكز تعليم الكبار، وتشرف عليه لجنة فريق التحصيل العلمي على مستوى النموذجيات.

وتهدف المسابقة إلى إبراز التنافس بين المعلمين والمعلمات وتشجيع البحث عن كل مفيد ومثمر في العملية التعليمية والتوجه نحو خطة موحدة تراعي المرحلة والعمر وتسعى لمعالجة ضعف التحصيل الدراسي لدى الطلبة.

ويسعى القائمون على المشروع لتعميم التجارب والأفكار على المدارس لتعم الفائدة وينتشر التعاون والتكامل، إلى جانب رفع مستوى التحصيل عند الطلبة أصحاب المستوى المتدني من خلال أساليب مجربة ونافعة.

وتتمثل آليات التنفيذ في نشر فكرة المسابقة وأهدافها بين الهيئات التدريسية والتواصل بين المدارس والهيئات التعليمية لمتابعة العمل وتوضيح النقاط غير الواضحة، إلى جانب التأكيد على مواعيد عرض الاعمال والمنجزات أمام لجنة التحكيم وتوزيع نشرة شاملة حول بنود المسابقة وآليات التنفيذ على المدارس.

ويشترط القائمون على المسابقة أن يكون المشروع ذا طبيعة اجرائية تتصل بمعالجة مشكلات التحصيل الدراسي، وأن يتضمن مقترحات وتوصيات قابلة لتعميم الفائدة، وأن يكون مطبقاً خلال العام الدراس الجاري ويتفق مع المادة التي يدرسها المعلم المتقدم للمسابقة، علاوة على عرض الادوات المستخدمة في التشخيص والعلاج كملاحق للمشروع، على أن يرفق المشروع بأسماء الطلاب محور العمل مع اظهار أثره فيهم بالتحليل.

وحددت اللجنة المشرفة على المسابقة خمسة معايير للمشروع هي وجود خطة مكتملة العناصر للعملية، وملاءمة ادوات التشخيص والادلة على توظيفها، وملاءمة أدوات العلاج والأدلة على توظيفها، وتحليل نتائج التشخيص والعلاج، وأثر تطبيق الخطة على مستوى التحصيل.

كل الشكر والتقدير للأستاذ حاتم إدراج الخبر هنا

ونتمنى على جميع المدارس الإشتراك بهذه المسابقة

علما بأن هناك تعميم صادر من إدارة المنطقة بهذا الشأن

وللإستفسار : يرجى التواصل
جاسر المحاشي 0507562385 المجد النموذجية لمدارس الذكور
والأستاذة: جمانة سعيد مدرسة الشارقة النموذجية بنين لمدارس البنات

http://www.alkhaleej.ae/portal/6493b…556528163.aspx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.