التصنيفات
التربية الخاصة

مشاريع الثقة توظف 100 معاق ذهنياً في المؤسسات الخاصة

خلال العام الجاري
مشاريع الثقة توظف 100 معاق ذهنياً في المؤسسات الخاصة
الشارقة – جيهان شعيب:

انضمت مشاريع الثقة لتأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة الى لجنة العمل المنصوص عليها في قانون ذوي الاحتياجات الخاصة الصادر عام ،2006 لتوفير وظائف جديدة للمعاقين على مستوى الدولة.

وقال حيدر اربيع مدير عام المشاريع إن خطة العام الجاري تشمل توظيف مائة معاق من ذوي الإعاقة الذهنية في القطاع الخاص، مهيباً بمسؤولي المؤسسات الخاصة فتح أبوابها لهؤلاء لتفعيلهم بدلاً من التهميش الذي يواجهونه، خاصة أنهم فئة منتجة الى حد كبير إذا توافر لهم التدريب المناسب ونوع العمل التكراري الملائم.

وأضاف أنه من المقرر افتتاح مركز للطباعة في محكمة الذيد يعمل فيه عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك خلال الأيام المقبلة، فيما ستنطلق دورات (icdl) بالتعاون مع مشروع الشيخ محمد بن زايد لتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الى البدء في الدورات المجتمعية، منها دورة حماية مع شرطة دبي والأمم المتحدة، تهدف الى تعريف المعاقين بمخاطر المخدرات وكيفية الحماية منها، وغيرها، لافتاً الى أنه من المقرر تشكيل فرق تطوع للمرة الأولى على مستوى المدارس لتنمية روح التطوع في نفوس الجيل الجديد، فضلاً عن طرح مسابقات لأفضل مشروعات يتقدم بها الطلاب لخدمة ذويهم من ذوي الإعاقات وخلافه.

ونوه أن أحد عشر معاقاً وسوياً من مشاريع الثقة يعملون في مكاتب الطباعة في دار القضاء والنيابة العامة في الشارقة خلاف أعداد أخرى تعمل في مكاتب الطباعة المنتشرة في الدوائر المحلية في الإمارة، وقال إنه تم تعيين 75 معاقاً العام الماضي في الدوائر الحكومية والخاصة في الشارقة ودبي.

ان دلّ هذا على شيء فانما يدل على مدى وعي مجتمع الامارات باهمية دمج هذه الفئة بمؤسسات المجتمع وان عطائهم ان ما فاق عطاء الانسان العادي فربما يفوقه وهذا واضح من خلال حصول كثير من الموظفين من هذه الفئة على جوائز تميز رفيعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.