التصنيفات
الأخبار التربوية

مشروع لجمع النفايات الطبية من مدارس العين

مشروع لجمع النفايات الطبية من مدارس العين

تاريخ النشر: 08/09/2014

أعلن "تدوير" (مركز إدارة النفايات- أبوظبي)، عن البدء بمشروع جمع النفايات الطبية من العيادات المدرسية في مدينة العين، ابتداءً من الأول من سبتمبر/أيلول لعام 2022 .
وسيغطي مشروع جمع النفايات الطبية من عيادات المدارس الطبية 146 من العيادات المدرسية في مدينة العين، ضمن خطة عمل متكاملة تشمل جميع مراحل التخلص الآمن من النفايات الطبية، ابتداءً من الجمع، والنقل، والمعالجة، وانتهاءً بالتخلص الآمن منها، وفق معايير وضوابط السلامة البيئية .
وستقوم شركة متخصصة بإدارة النفايات الطبية، تحت إشراف "تدوير"، بتنظيم زيارات شهرية منتظمة لجمع النفايات الطبية المخزنة من قبل عيادات المدارس في أكياس وحاويات مخصصة معتمدة من قبل هيئة الصحة، ومن ثم نقلها باستخدام عربات نقل مبردة "تصل حتى 5 درجات سيليسية" كحد أدنى ومجهزة بكافة المتطلبات الإلزامية والتجهيزات الخاصة بنقل النفايات الطبية لنقلها من العيادات المدرسية إلى محطة المعالجة في العين، للتخلص منها بشكل آمن، وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير العالمية .
وسيتم تنفيذ جميع مراحل المشروع بالكامل تحت إشراف مباشر من "تدوير"، لضمان معالجة النفايات الطبية والتخلص منها بشكل آمن وسليم وفق أعلى المعايير والضوابط المتبعة دولياً في مجال إدارة ومعالجة النفايات الطبية، بما يكفل أمن وسلامة البيئة .
وقال عبد المحسن الكثيري، رئيس قسم المنشآت الخطرة في "تدوير": "غالباً ما تحتوي النفايات الطبية الناتجة عن العيادات المدرسية بعض المواد السامة على اختلاف أنواعها، وتشكل خطراً حقيقياً على صحة وعافية الأطفال الذين هم الأكثر عرضة من الكبار للتأثر والإصابة بالأمراض الناجمة من جراء التعرض للنفايات الطبية" .
وأضاف رئيس قسم المنشآت الخطرة أنه بمشاركة فاعلة من القطاع الخاص، تم وضع خطة دقيقة وكاملة لتطوير خدمات جمع، ونقل، ومعالجة والتخلص من النفايات الطبية الناتجة عن العيادات المدرسية" .

المصدر :ريدة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.