التصنيفات
التربية الخاصة

مشروع لدمج ذوي الاحتياجات في مدارس "الغربية"

مشروع لدمج ذوي الاحتياجات في مدارس "الغربية"

المنطقة الغربية – صديق عبد النبي:

عقد بمركز الدعم الاجتماعي بالمنطقة الغربية اجتماعا للمشاركين في مناقشة تهيئة المدارس والطلاب والمجتمع لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك وفق آلية أعدها مركز مدينة زايد لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لدمج هذه الفئة في المدارس والمجتمع.

وحضر الاجتماع الملازم سلطان اليحيائي مدير مركز الدعم الاجتماعي والملازم جمال المطوع بالدعم الاجتماعي والملازم فاضل الكعبي مدير فرع الشرطة المجتمعية بالغربية، كما حضر الاجتماع شمسة المحيربي وصالح مقدادي من مركز مدينة زايد لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب ممثلين من قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية شرطة طريف.

وفي بداية الاجتماع رحب الملازم سلطان اليحيائي بالحضور مؤكدا رغبة المركز في التعاون مع كافة الجهات وخاصة التعاون مع مركز مدينة زايد لذوي الاحتياجات الخاصة لدعم خطته وآلية الدمج. وعرض الملازم تقريراً مفصلاً لخطة مركز الدعم الاجتماعي للتعاون في عملية تهيئة مشروع الدمج على مستوى المنطقة لإنجاح هذا المشروع وإلحاق ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس والمجتمع. كما قدم قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية شرطة طريف برنامجاً لدعم مشروع الدمج.

من جانبها، استعرضت شمسة المحيربي المشرفة على برنامج الدمج بمركز مدينة زايد عملية الدمج عن طريق آلية وضعها المركز بتهيئة المدارس والمجتمع بشكل عام للدمج مشيرة إلى أهمية تكاتف الجميع لدعم آلية الدمج والتي تأتي في الإطار العام لدمج فئة المعاقين بالمجتمع وبالمدارس موجهه الشكر إلى جميع المتعاونين في البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.