التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

مصر تفجر مفاجأة كبرى وتهزم ايطاليا بطلة العالم

في كأس القارات
مصر تفجر مفاجأة كبرى وتهزم ايطاليا بطلة العالم

الشارقة

فجر المنتخب المصري كبرى مفاجأت كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا حتى الآن بعدما تغلب على ايطاليا بطلة العالم بهدف دون مقابل أمس الخميس.

الشارقة

أحرز محمد حمص هدف مصر والمباراة الوحيد بضربة رأس اثر ركلة ركنية نفذها محمد أبو تريكة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول. ولم يتمكن أي من الفريقين من فرض سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول وتبادل المنتخبان السيطرة خلال الشوط الذي لم يشهد أي فرص حقيقة للتسجيل باستثناء هدف المنتخب المصري.وبدأ المنتخب المصري بطل أفريقيا الشوط الثاني بشكل جيد وسدد لاعب الوسط حسني عبد ربه كرة قوية أبعدها جيانلويجي بوفون حارس ايطاليا فوق العارضة بصعوبة.

لكن مارشيلو ليبي مدرب ايطاليا دفع بأوراقه الهجومية لينزل لوكا توني وريكاردو مونتوليفو ويزداد الضغط على منتخب مصر. وسدد اندريا بيرلو لاعب وسط ايطاليا كرة قوية من ركلة حرة خرجت بجانب القائم بقليل ثم تصدى عصام الحضري حارس المنتخب المصري لأربع فرص تسجيل خطيرة. وامسك الحضري كرة فينشنزو ياكوينتا مهاجم ايطاليا من داخل منطقة الجزاء وتصدى لفرصة أخرى من وضع انفراد لنفس اللاعب. وحول البديل مونتوليفو كرة قوية من مسافة قريبة تصدى لها الحضري في الدقيقة 74 ثم امسك الحضري كرة خطيرة من ياكوينتا قبل أن تتجاوز خط المرمى. وأرسل ياكوينتا كرة عرضية من ناحية اليمين فاجأت الجميع واصطدمت بالعارضة وارتدت إلى داخل الملعب لكن دون متابعة من الهجوم الايطالي. وكان المنتخب المصري قدم مباراة قوية يوم الاثنين الماضي قبل أن يخسر 4-3 بصعوبة أمام البرازيل حاملة اللقب بعد الهدف الذي سجله كاكا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ويملك منتخب مصر ثلاث نقاط بالتساوي مع ايطاليا فيما تتصدر البرازيل المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد فوزها 3-صفر على المنتخب الأمريكي. وتلعب مصر مباراتها الأخيرة في المجموعة يوم الأحد القادم أمام المنتخب الأمريكي فيما تتقابل البرازيل وايطاليا. صمد المنتخب المصري أمام هجوم قوي في الشوط الثاني ليفجر كبرى مفاجأت كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا حتى الآن بعدما تغلب على ايطاليا بطلة العالم بهدف دون مقابل اليوم الخميس.

وأبقى منتخب مصر بطل أفريقيا على أماله في الصعود لقبل النهائي في ثاني مشاركة له بكأس القارات.

وقال ابو تريكة بعد المباراة (الفوز على بطل العالم شرف كبير لأي فريق. هذا نتيجة كبيرة وستجعلنا نخوض المباراة القادمة أمام المنتخب الأمريكي بثقة بالغة).

وتلعب مصر مباراتها الأخيرة في المجموعة يوم الاحد القادم امام المنتخب الامريكي فيما تتقابل البرازيل وايطاليا في نفس الوقت.

وقال ابو تريكة الفائز مع منتخب مصر ببطولة أفريقيا عامي 2022 و2008 (لا نخشى مواجهة الفرق الكبرى. قدمنا مباراة جيدة أمام البرازيل وكررنا الأمر اليوم. نحن نستمتع باللعب في هذه المباريات).

وأضاف: المباراة القادمة أمام أمريكا لن تكون سهلة. خسر الفريق الأمريكي اول مباراتين له في البطولة وليس لديه ما يخسره في اللقاء القادم.

ودخل منتخب مصر كأس القارات وهو يعاني من تراجع نتائجه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا العام القادم.

ويتذيل منتخب مصر ترتيب مجموعته في التصفيات الأفريقية برصيد نقطة واحدة من مباراتين وخسر 3-1 في آخر لقاء له خارج أرضه أمام الجزائر الأسبوع الماضي لتزداد الضغوط على حسن شحاتة مدرب المنتخب.

وقال أبو تريكة: نريد ان نتأهل لكأس العالم. أمامنا مباريات صعبة في التصفيات ولا ننظر لنتائج الآخرين. البداية ستكون أمام رواندا والفريق قادر على العودة لجنوب أفريقيا مرة أخرى العام القادم).

وستلعب مصر مباراتها القادمة في تصفيات كأس العالم على أرضها أمام رواندا أوائل شهر يوليو القادم.

ولم يتمكن أي من الفريقين من فرض سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول وتبادل المنتخبان السيطرة خلال الشوط الذي لم يشهد أي فرص حقيقة للتسجيل باستثناء هدف المنتخب المصري.

لكن مارشيلو ليبي مدرب ايطاليا دفع بأوراقه الهجومية لينزل لوكا توني وريكاردو مونتوليفو ويزداد الضغط على منتخب مصر.

وسدد اندريا بيرلو لاعب وسط ايطاليا كرة قوية من ركلة حرة خرجت بجانب القائم بقليل ثم تصدى عصام الحضري حارس المنتخب المصري لاربع فرص تسجيل خطيرة.

وامسك الحضري كرة فينشنزو ياكوينتا مهاجم ايطاليا من داخل منطقة الجزاء وتصدى لفرصة أخرى من وضع انفراد لنفس اللاعب.

وحول البديل مونتوليفو كرة قوية من مسافة قريبة تصدى لها الحضري في الدقيقة 74 ثم امسك الحضري كرة خطيرة من ياكوينتا قبل ان تتجاوز خط المرمى.

وأرسل ياكوينتا كرة عرضية من ناحية اليمين فاجأت الجميع واصطدمت بالعارضة وارتدت إلى داخل الملعب لكن دون متابعة من الهجوم الايطالي.

وفي نهاية المباراة نال محمد حمص جائزة أفضل لاعب في لقاء المنتخب المصري أمام نظيره الإيطالي والذي انتهى بفوز تاريخي للفراعنة على أبطال العالم بهدف نظيف سجله لاعب وسط الإسماعيلي.

هذا هو معدن المصري الأصيل عند المواقف التي تتطلب الجديه فكم احسست بالفخر عند لحظه اطلاق صافره نهايه المباراة فلأول مرة عند مشاهده منتخب مصر اتوقع ان يسجل هدف في اي لحظه وامام بطل العالم وكذلك امام البرازيل كنا ند قوي فهل كان احد يتصور ان نحرز هدفان متتاليان وبهذه البراعه في مرمى البرازيل افضل فرق العالم ( انه لفخر لكل عربي ) ولو استمر المنتخب بهذه الحاله يكون الفوز على امريكا متاح ولكن الأهم تصفيات كأس العالم والله المستعان
و تبقى مصر العظيمة عظيمة فهذا هو المعدن الحقيقي لكل المصريين وعظيمة يا مصر يا أرض النعم

الشارقةالشارقةالشارقةالشارقةالشارقةالشارقةالشارقة

مليون مبروك لمصرنا الحبيبة ومزيد من التقدم
الشارقة الشارقة الشارقة الشارقة
الف مليون مبروك ليكي يامصر ويا مصريين

ولكل عربي يفتخر بعروبته

التفوق والابداع ليس

حكرا علي أحد

مبوووووووووك للمنتخب المصري
و شكراااااااااااااااااا على الموضوووع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.