التصنيفات
المشاريع المدرسية خاصة بالأنشطة

معرض الادلة الجنائية الاول

اختتام فعاليات معرض الأدلة الجنائية بجامعة الشارقة
Mar 30, 2022 – 08:16 –
جامعة الشارقة / الادلة الجنائية / معرض

الشارقة في 30 مارس / وام / اختتمت اليوم فعاليات معرض الأدلة الجنائية بجامعة الشارقة والذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الاعلى لجامعة الشارقة .

وحقق المعرض الذي أقامته الجمعية العلمية لطالبات القانون في الجامعة برئاسة هند العويس ونائبة رئيسة الجمعية فاطمة فؤاد السقاف وعضوات الجمعية: عائشة راشد ،عاشة أحمد الخرجي ،آمنة العويس،ياسمين نزار،عائشة خلفان ،حوراء موسى ،زهرة أحمد ،وظبية الغفلي نجاحا منقطع النظير حيث لقي اقبالا كبيرا من الاوساط الطلابية المختلفة الى جانب تميزه بمشاركة العديد من الجهات الأمنية والقانونية والجمركية والمطارات والجهات المعنية الاخرى على مستوى الدولة وبرنامجه الفكري المصاحب والذي عقدت من خلاله ندوة عن /جرائم الاتجار بالبشر/ قدمها القاضي أيسر فؤاد قاضي محكمة الاستئناف وحضرها عدد كبير من الطلبة وعميد كلية القانون وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية للكلية وطلبتها.

كما طرحت محاكم دبي التي شاركت في المعرض جائزة يومية لرواده حيث عرض جناحها خدماتها الإليكترونية وفيلما وثائقيا للتوعية القضائية ومعرضا لكتب القانون ومؤلفات قضاة دبي ومبادئ أحكام التمييز .. وعمل جناح النيابة العامة في دبي على تثقيف الزائرين بالجوانب القانونية ومساعدتهم في البحث العلمي من خلال ما قدمه من معروضات تسهم في اشاعة الثقافة القانونية.

وأكد القائمون على جناح شرطة الشارقة ان الحوارات والنقاشات التي اجروها مع زوار المعرض أكدت جدواه وفائدته العامة خاصة في مجالات الادلة الجنائية.

اما جناح الادارة العامة لامن المطارات فقد ابرز دور هذه الادارة في الاشراف على مطار دبي والمنشآت التابعة له وعرف بأساليب التدريب المتبعة لامن الطيران من خلال عرض عينات من المضبوطات والمواد الممنوعة التي لا يسمح للركاب بحملها في الحقائب الصغيرة التي تصعد للطائرة كما استعرض الجناح قانون السوائل من خلال الكتيبات التعريفية التي طبعت بلغات متعددة.

من جانبه شرح جناح مكافحة المخدرات بشرطة دبي للطلبة أنواع المخدرات واوصافها كي لا يقعوا في مصيدة مروجيها حيث تولى القائمون على الجناح الرد على الاستفسارات الكثيرة وبيان أضرار المخدرات وأساليب مروجيها خاصة في إخفائها . وسعى جناح المختبر الجنائي لشرطة دبي الى اعطاء زوار الجناح فكرة عامة عن اقسام المختبر وامكانياته الكبرى في كشف الجريمة مهما كانت اثارها بسيطة.

وخلال الحفل الختامي قام السيد خالد الرابوي نائب مدير ادارة العلاقات العامة بالجامعة بتقديم درع الجمعية العلمية لطالبات القانون الى الجهات المشاركة .

الشارقة

الشارقة
افتتاح الشيخ سلطان بن محمد القاسمي للمعرض

الشارقة
يزور قسم الشرطةوالادلة الجنائية في الشارقة

الشارقة
مكتبة دار الحقوق

الشارقة
محاكم دبي

الشارقة
الادلة الجنائية -دبي

الشارقة
ادارة مكافحة المخدرات

الشارقة
النيابة العامة -دبي

الشارقة

الشارقة
الادارة العامة لامن المطارات-مطار دبي

و شارك في المعرض

الشارقة

الشارقة
ومحل دورا

وفي نهاية الزيارة تمنى لطالبات الجمعيةالعلمية لكلية القانون مزيد من التقدم والنجاح

في انتظار ردودكم
نقل رائع للحدث وجزيتم خيرا
شكرا معلمي على المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.