التصنيفات
التربية الخاصة

معرض للمتطلبات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة في كلية التقنية العليا بالشارقة

معرض للمتطلبات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة في كلية التقنية العليا بالشارقة

الشارقة – جهاد أبوصلاح:

نظم برنامج التربية في كلية التقنية العليا بالشارقة معرضا متخصصا للمتطلبات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، مركزا فيه على المشاكل والصعاب التي يواجهها طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال التعليم.

يهدف المعرض لرفع مستوى الوعي عند الطالبات بهذه الفئة وحقها المشروع في تلقي العلم أسوة بالأشخاص الأسوياء، تأكيداً على شعار معاق ولست بعاجز، حيث شمل المعرض كثيراً من مصادر التعلم الخاصة بهؤلاء الطلبة، الطرق الحديثة في التعليم.

وأوضحت الدكتورة كي برتوزا مدرسة قسم التربية أن الهدف من المعرض رفع مستوى الوعي عند زواره عن طريق التركيز على بعض المشاكل والصعاب التي يواجهها ذوو الاحتياجات الخاصة والتي لم يعتبرها المجتمع إعاقات.

ومن جهته قال توني ريفيل مشرف القسم إن الشرح الذي قدمته الطالبات في المعرض عن ذوي الاحتياجات الخاصة كان على مستوى كبير من الجودة، وهذا دليل على ما بذلته الطالبات من جهد في تنظيمه، كما يدل على التزام مدرسيهم تجاههم بتقديم أفضل العلوم والمعارف، وإنني آمل أن نستمر في تقديم مثل هذه الأعمال من اجل توفير المناخ العلمي المناسب لطالباتنا.

زار المعرض الدكتور فريد اوهان مدير الكلية وتجول في أرجائه المختلفة، وشارك الطالبات في التوقيع على الرسالة التي أعدوها لمؤازرة الأطفال مرضى التوحد، حيث اطلع على أعمال الطالبات وأشاد بمستوى الجهد المبذول من قبلهن في هذا المعرض والوعي الذي قدمنه تجاه هذه الفئة، موضحا أن مساق ذوي الاحتياجات الخاصة في برنامج التربية يعد من أهم وأصعب المساقات.

ويخطط برنامج التربية في الكلية إلى زيادة الروابط وتبادل الزيارات مع مركز التوحد في الشارقة من خلال التنسيق لزيارة طلاب المركز لكليات التقنية في الشارقة للمشاركة في عدة نشاطات وورش عمل تنظمها طالبات التربية في مركز التربية للتفوق في الكلية.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراَ لكِ يا غاليتي على هذه المشاركة الرائعة والمفيدة

وأترقب كل ما هو جديد هنا بإذن الله

والسموحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.