التصنيفات
التربية الخاصة

معرض لوحات لذوي الاحتياجات الخاصة في «حرة المطار»

معرض لوحات لذوي الاحتياجات الخاصة في «حرة المطار»

افتتح صباح أمس بسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي المعرض الأول للأعمال الفنية والمشغولات اليدوية لعدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لمركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة وذلك بهدف دعم حملة «دبي العطاء». ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام وحتى السادس من نوفمبر حيث يقام في اليوم الأخير مزاد لبيع تلك اللوحات وتقديم ريعها لمكتب حملة دبي العطاء باسم ذوي الاحتياجات الخاصة.

افتتح المعرض د/محمد الزرعوني يرافقه عدد من المسؤولين التنفيذيين بحرة المطار. وأوضح يوسف بهزاد المدير التنفيذي «الموارد البشرية والاستراتيجية» المنطقة الحرة بمطار دبي أن حرة المطار وفي إطار اهتمامها المتزايد بالقضايا التي تهم المجتمع وأفراده وتطوير المضامين الإنسانية والشفافية أسهمت في إنشاء مركز القيم الإدارية والاجتماعية بالتعاون مع المنطقة الحرة للتكنولوجيا ومركز دبي المالي العالمي في العام الماضي.

وأضاف بهزاد بأن الهدف الرئيسي من هذه الخطوة هو تشجيع المبادرات الإنسانية وإشراك المؤسسات والشركات العاملة لدينا وكذلك موظفي حرة المطار في دعم الأعمال الخيرية التي تنعكس إيجاباً على مجمل النشاطات المجتمعية. وأكد بهزاد أن حرة المطار خصصت كادرا إداريا لمتابعة وتنفيذ عدد من البرامج التي تهم المجتمع وتعمل على تطوير أفراده وإدخالهم في قنوات العمل الاقتصادي ليصبحوا شركاء في النهضة الكلية.

وقال إننا ندرك تماماً أهمية مؤازرة أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك ضرورة دعم المراكز التي تهتم بشؤونهم وفوق هذا وذاك المبادرات الفعالة والحيوية «لدبي العطاء». وأضاف أن لدينا العديد من البرامج لدعم المؤسسات الخيرية وذات النفع العام بالدولة سوف يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة إيماناً منا بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والشركات وكذلك تأكيداً على دورنا الفاعل ومشاركتنا المتصلة في مثل هذه المناسبات.

ومن جانبه قال عاصم الغبرة مدير أول الاستراتيجية والتميز إن المعرض الذي سوف يستمر 3 أيام سوف يتم من خلاله عرض الأعمال الفنية والمقتنيات والمشغولات اليدوية التي نسجتها أيدي أبناؤنا ذوو الاحتياجات الخاصة وذلك لعرضها للبيع وتقديم ريعها لأصحابها الذين يقومون بدورهم بتقديمها لحملة «دبي للعطاء». وسوف يشارك موظفو المنطقة الحرة والشركات العاملة بهذا بالمزاد الذي ينظم في آخر أيام المعرض وذلك لتشجيع مشاركة الموظفين في هذه المبادرات الخيرية لدعم أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك حملة دبي للعطاء.

دبي ـ البيان

جهود مشكورة
شكرا على نقل هذا الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.