اسمحوا لي يا اخوة و اخوات بس عندي فكرة في بالي
و هي انه كل واحد يحط راتب اي واحد قريب او صديق له و نسوي مقارنة بين رواتب التربية و رواتب باقي الوزارات او الدوائر المحلية علشان نشوف وين تكون مرتبة المعلم بين الموظفين و اخر شي نطالب بالزيادة
نبدا اول شي راتب الملازم في شرطة دبي 22000 + البدلات منها بدلات تذاكر السفر
شكرا على موضوع حرق الاعصاب
الحين موظفين دوائر الشارجة اصبحت رواتبهم فوق 15000
اللهم لا حسد
عقبال المدرس المسكين
ربي يزيدهم من نعيمه ^ـــ^ ما أروم أقارن بتقبضني غصة
~::~
الاخت الحور الغيد ليش لا خلينا نقارن و و نتمنى الخير اللي وصلهم يوصلنا إن شاء الله
اللهم لا حسد
اللهم لا حسد
اللهم لا حسد
اللهم لا حسد
اللهم لا حسد
راتبي الآن 13500 ريال والعلاوة السنوية 400 ريال …..
وهذا الكادر يستمر لمدة 25 سنة ويقف عند 18000 ريال…..
ومقارنة مع تكاليف المعيشة عندنا يعتبر هذا الراتب ضمن الدخول المرتفعة …
لاتنس ياصديقي ان سعر اللتر الواحد من بترول السيارة خصوصي 60 فلسا بينما صعقت عندما سمعت ان اللتر الواحد من بترول السيارة عندما 6دراهم !!!!!!
والآن هل تؤيد اقامتي في الامارات؟؟؟
على فكرة أود الافادة بانه لايوجد عندنا في السعودية دوائر محلية أو حكومية والفروقات في الدخول فالمراتب الوظيفية ودرجاتها ورواتبها عامة على مستوى الدولة ….ولايوجد لهذا التصنيف أثرا عندنا
بس برايي الشخصي انه تبقى في السعودية اوفر لك وايد لانه مثل ما قلت الحياة المعيشية في السعودية ارخص بوايد من الامارات
يعني تقدر توفر لك شي
الله يوفقك يا اخي الكريم
ليش يعني شو الفرق..أنا عندي شهادة جامعية..وهو بعد..صح هو يحمي البلاد..بس أنا أنشئ اجيال..
لازم يرفعون رواتبنا..لو ما بيساوونا بهم..على الأقل يحسسونا إنه نحن جامعيين..درسنا وهلكنا عمارنا..
إن شاء الله خير سمعنا انه بيزيدون الرواتب قريبا صحيح انه ملينا من هذا الخيرط بس ما النا الا الصبر و نفرح بالاشاعات نقص على اعمارنا نستانس شوي هههههههههههه
و ان شاء الله تصبرين اكثر و اكثر
أحب أضيف أنه احنا تتوقف العلاوات للموظف الحكومي عندنا بعد عشر سنوات بحيث يتوقف راتبه عند تقريبا 13000 (ببدل السكن ) بالاضافة الى بدلات العيال = (600 * عدد العيال)
واللي ماعنده بدل السكن لأنه عند الزوج يتوقف عند قريب ال 11000 (تقريبا 10900)
***
أحب أضيف انه معاش بعض مدراء الأقسام في دوائر دبي وصل لل 50 ألف من غير البدلات.. بس لا تموتون من القهر .. اعتبروهم عايشين في كوكب غير كوكبكم .. أو أرض غير أرضكم !!
طبعا لا تنسون معاشات هل بوظبي !! بس ما يخصكم فيهم .. هاي بوظبي العاصمة !!! يعني غييييييييييييييييييييييييير !!
والله أذكر مدير منطقة عجمان التعليمية في حوار وياه مع بن خصيف .. قال انه يوم صار مدييييير منطقة معاشه نقص لأنهم شلوا عنه الكادر !!!
وكله كوم وكادر المعلم كوم !!
كادر محسوب بالفلس .. إن غبت يوم .. يقام الحد البشري على الكادر!!
وعلى قولة اللبنانيين "فشة خلِـق"!!
والسموحة
اللهم لا حسد
الآخرة دار البقاء و الدينا دار الفناء
( كن في الدينا كأنك غريب أو عابر سبيل )
" عبدي.. خلقتك لعبادتي فلا تلعب. وقسمت لك رزقك فلا تتعب إن قل فلا تحزن. وإن كثر فلا تفرح. إن أنت رضيت بما قسمته لك، أرحت بدنك وعقلك، وكنت عندي محموداً. وإن لم ترض بما قسمته لك، أتبعت بدنك وعقلك وكنت عندي مذموماً. وعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا، تركض فيها ركض الوحوش في الفلاة، فلا يصيبك منها إلا ما كتبته لك".
ما لديك يكفيك
في النهاية لن تأخذ إلا ما قسمه الله لك، ولو غير راض عما قسمه الله لك.. اسمع التهديد الرباني الذي يوجع قلبك: " وعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا". وإذا سلط الله الدنيا على أحد، جعله في دوامة طوال الليل والنهار . وكلما ازداد ثراؤه . ازداد جشعه وسعيه إلى المال.
يقول الله تعالى في الحديث القدسي : " يا ابن آدم عندك ما يكفيك . وأنت تطلب ما يطغيك . لا بقليل تقنع، ولا بكثير تشبع. إن أنت أصبحت معافى في جسدك، آمنا في سربك، عندك قوت يومك، فقل على الله العفاء".
يا أبن أدم ما أعطاه لك يكفيك. لماذا تنظر إلى ما في أيدي الآخرين؟
الحمد لله
ولكن المطالبة بالمساواة بين جميع موظفي الدولة الذين يخدمون الدولة و الذين تُصرَف رواتبهم جميعا من ميزانية الدولة (أو الميزانية ذاتها التي تمد ميزانية الدولة .. كأن تكون ميزانية امارة أو أخرى)
فهذا المطلب حق !!
فأنا أخدم الدولة مثلي مثل موظف في دائرة من دوائر أي امارة .. وقد يقع على عاتقي مالا يقع على عاتقهم .. وكما قال أخونا السعودي لايوجد عندهم مثل هذا النظام !!
أخي نظام الوزارات نظام فاشل .. ونظام دوائر دبي مثلا هو الأصح !!
بمعنى هناك ترقيات وسلم وظيفي .. والناس درجات حسب الخبرة والمسمى الوظيفي ..
وليس كما هو الحال عندنا .. مديرة مدرسة راتبها ممكن أن يكون أقل من راتب معلمة !!
يا أخي غلاء المعيشة .. وارتفاع النفط والذي ترتب عليه غلاء الماء والغاز والخبز ..وكل مستلزمات الحياة .. جعلت هذا المشكلة تطفو .. وليست هي مشكلة قلة قناعة لدى الناس!!
الآن لكي نبني منزلا لائقاً (وليس قصراً) كان يكلفنا قبيل الطفرة الحالية 750ألف هو ذاته صار بمليونين ونص !!
اذا الفرق لا يختلف عليه اثنين .. فيجب أن يتبعه اختلاف في وضع الناس خصوصا المواطنين!!
والسموحة على الاطالة
جاء في الحديث القدسي:
" عبدي.. خلقتك لعبادتي فلا تلعب. وقسمت لك رزقك فلا تتعب إن قل فلا تحزن. وإن كثر فلا تفرح. إن أنت رضيت بما قسمته لك، أرحت بدنك وعقلك، وكنت عندي محموداً. وإن لم ترض بما قسمته لك، أتبعت بدنك وعقلك وكنت عندي مذموماً. وعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا، تركض فيها ركض الوحوش في الفلاة، فلا يصيبك منها إلا ما كتبته لك". الحمد لله |
لا أعلم … لفت نظري هذا الحديث ولا أعلم ما الذي دقعني للبحث فيه فوجدت :!!!!!!!!!!!!!!!
وهذا الحديث رغم شهرته ليس له أصل في كتب السنة النبوية فلم يذكره أحد من الذين صنفوا الفهارس الحديثية فيما أعلم ، وكذلك فإن الحديث لا يوجد في الكتب التي اعتنت بالأحاديث القدسية.
وبعد طول بحث وجدت أن شيخ الإسلام ابن تيمية ذكره بقوله [ وفي حديث إسرائيلي( يا ابن آدم خلقتك لعبادتي فلا تلعب وتكلفت برزقك فلا تتعب فاطلبني تجدني؛ فإن وجدتني وجدت كل شيء؛ وإن فتك فاتك كل شيء، وأنا أحب إليك من كل شيء ) ] مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية 8/52. وكذا ذكره العلامة ابن القيم حيث قال [ وفي الأثر الإلهى: ابن آدم خلقتك لعبادتي فلا تلعب وتكفلت برزقك فلا تتعب ابن آدم أطلبني تجدني فان وجدتني وجدت كل شيء وإن فاتك، فاتك كل شيء وأنا أحب اليك من كل شيء …] الجواب الكافي 1/140.
وذكره الشيخ ابن كثير في آخر تفسيره لسورة الذاريات فقال[ وقد ورد في بعض الكتب الإلهية: "يقول الله تعالى: ابن آدم، خلقتك لعبادتي فلا تلعب، وتكفلت برزقك فلا تتعب فاطلبني تجدني؛ فإن وجدتني وجدت كل شيء، وإن فتك فاتك كل شيء، وأنا أحب إليك من كل شيء.] تفسير ابن كثير 5/696.
وذكره الشيخ محمد بن صالح العثيمين في إحدى النشرات التي أصدرها وهي: النشرة الخامسة في الحديث القدسي الطويل: يا ابن آدم لا تخافن من ذي سلطان مادام سلطاني باقيا وسلطاني لا ينفد أبدا إلى قوله: يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محباً. حيث قال عنه الشيخ العثيمين: هذا الحديث غير صحيح. فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 3/63.
والذي يظهر لي أن هذا الحديث من الإسرائيليات
وخلاصة الأمر أن هذا الحديث ليس له أصل في كتب السنة النبوية ويترتب على ذلك أنه تحرم نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم كحديث قدسي، بل هو من الإسرائيليات ومن المعلوم أن ما ورد من الإسرائيليات لا يجزم بصحته لما ورد في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان أهل الكتاب يقرءون التوراة بالعبرانية ويفسرونها بالعربية لأهل الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تصدقوا أهل الكتاب ولا تكذبوهم وقولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا الآية) رواه البخاري. ويجوز التحديث به للتذكير والاتعاظ والاعتبار، مع التأكيد على أنه ليس حديثاً عن النبي صلى الله عليه وسلم.
المصدر : http://www.yasaloonak.net/default.as…0ط¹ظ„ظˆظ…ظ‡&id=1005
مصدر آخر: http://www.google.ae/search?hl=ar&q=…E2%80%8F&****=
وهذا للتنبيه .. تقبل مني أخي الكريم التحية والتقدير
************************************************** ******
أختي الغالية بنت الغالية .. (حلوة الغالية بنت الغالية !! )
عندي استفسار .. ليش خصيتيني بهالمعلومة يوم قلتي : "أختي إمارتية 100% نحنا نخدم الدولة 200 % مش أقل وممكن أكثر"
علما بأني معلمة من أكثر من عشر سنوات ..و كنت قاب قوسين أو ادنى أمامي عن التقاعد إلى أن تم طعني مع من طعنوا بخنجر قرار التقاعد !!
هل تعتقدني إنه مطالبي تتناقض مع هالمعلومة ؟
سألتج لأني فعلا مب متأكدة من وجهة نظرج ؟
وأنا عموما معاج في اللي قلتيه في أن المعلمة المواطنة .. تصرف بشكل شهري من جيبها مبالغ شهرية في مسيرتها التعليمية واللي مايصرف عشره أي موظف ثاني في مكان ثاني .. بل ولا فلس مب نسبة عشر (1/10)
تحياتي لج
الحمد لله ع كل حال
اختي امارتية مية في المية بعد كلامج صح مية في المية و دمتم
اختي امارتية مية في المية بعد كلامج صح مية في المية و دمتم
|
دام فضلك .. اخوي عزوز .. الله يـيسر لكل من يقيم على هذه الأرض المعطاءه الخير ..
والحمدلله على كل حال ..
====
رغم الفروق والظلم في القرارات الأخيرة بالنسبة للرواتب في الدولة ..
ولكن ما نقول غير الحمدلله ..
رغم أنه اللي شهادته جامعية وحالنا حاله .. في الدوائر المحلية ياخذ الحين 30 ألف فما فوق !
واحنا في المدارس الدوائر الداخلية وشهادتنا جامعية .. ونفس المستوى التعليمي ! وناخذ 10000 واشوي فوق ! بس !
وين العدالة يا التربية ؟
الحمدلله على كل حال .
يوم تعلم اليهال وتحصل شوية عيش وتمر وطحين وشكر وآنة وآنتين
عالأقل كانت تقضي الحاجة هذيج الأيام!
أما راتب التربية شو يسوي؟؟
لنكن أكثر واقعية يا جماعة ولندع المثاليات جانباً
لأن هذه المثاليات في ظل هذا الغلاء لن تعطينا خبزاً أو تشربنا حليباً، صحيح سنأخذ أجراً والأجر على الله، ولكن إلى متى سنبقى هكذا؟
أنا سأتكلم عن نفسي
كنت معلمة ومن بعدها نُقلت إلى وظيفة إدارية وكان في القرار مكتوب " مع استلام الكادر"
طبعاً استلمت الكادر لمدة سنة، ومن بعدها قاموا بخصم المبلغ على أثر رجعي، يعني ما يزيد عن 15 ألف درهم
طيب، قلت لا بأس، ولكن أين العدالة عندما يكون الخصم فقط لمن يحمل ملاك أبوظبي، أما ملاك دبي فلا يخصمون منهم الكادر وهم يقومون بنفس العمل الذي نقوم نحن به؟
عندما سألنا قالوا ديوان محاسبة أبوظبي يختلف عن ديوان محاسبة دبي!!
وكأن ديوان دبي أكثر رحمة من ديوان أبوظبي، أو بالأحرى هذه المبالغ لا أعرف إلى أين تذهب لأنني رأيت بأم عيني المحاسبة تسأل المحاسب الآخر وتقول له: لقد تم خصم عنها مبلغ وقدره كذا، ولكن لا يوجد أي سبب مذكور؟؟ فأين ذهب هذا المبلغ؟؟
ذهب مع أدراج الرياح من جيب لآخر
ولا أنسى أيام التدريس عندما كان نصف الراتب يذهب للأدوات المدرسية + هدايا المدرسة التي نجامل بها مدير منطقة أو إدارة المدرسة في كل مناسبة + وصبغ الصفوف + شراء المكتبات + شراء الأجهزة كالتصوير وأجهزة التغليف الحراري وغيره
دار بيني وبين معلمة أجنبية في المجلس البريطاني عندما رأت مجموعة من الأعمال مغلفة ومرتبة الخاصة بي، وأخبرتها أن لدي مجموعة من الأجهزة، فقالت لي: أنا لو لم يوفر لي رئيس عملي جهاز أو شيء فلن أقوم بشراءه، وقالت: أنتم تحبون المظاهر أكثر من الجوهر نفسه، فالطالب يجب أن يعمل لوحة غالية وبلاستيكية يتم تعليقها في الصف، نحن أي ورقة عادية يقوم بها الطالب نضعها حتى لو كانت بلغتنا نحن عنقاش! وأضافت أنها لاحظت التنافس الكبير بين إدارات المدارس خصوصاً النسائية في هذا الموضوع ..
وكلامها صحيح
سأنقل لكم إيميلاً قمت بإرساله في أحد المرات
_________________________________________
مقارنة بين راتب المعلمة والرواتب الأخرى
وسأضع نفسي كمقارنة معيارية وأنا خبرتي 8 سنوات
وهذه المعلومات من موضوع في أحد المنتديات وجدت فيه كل عضوة تضع راتبها والمكان الذي تعمل فيه والخبرة
الشهادة:- ثانوية عامة
مكان الشغل:- شركة العين للتوزيع((الماي والكهرباء)) وع فكره هيه هب حكومية شبه حكومية
الراتب:- 15000 درهم
الخبرة8 سنوات
المكان:- العين
واللي اتوضف وعندها دبلوم توها متخرجه فرش يكون راتبها 12 الف درهم
تعليقي: ما شاء الله خبرة مثل خبرتي الآن 15 ألف وأنا العشرة ما شفتها!! ولا بعد ثانوية عامة وأنا عندي بقر وتيوس (بكالوريوس) وأكمل الماجستير .. أي قهر هذا؟؟ اللهم لا حسد
و لا الفرش 12 ألف ودبلوم!! طيب الفرش وبقر وتيوس كم تاخذ؟؟
شوفوا هالمسكينة
الشهادة:- دبلوم (كليات التقنية العليا)
مكان العمل:- وزارة التربية والتعليم :1 (20):
الراتب:- 9000 درهم :1 (40):
الخبرة:- 6 سنوات :1 (36):
المكان:- دبــــي
مثل حالتنا بس الحمدلله تستلم الكادر، أنا رايح عني الكادر لأني معلمة منتكبة أقصد منتدبة
الشهادة:- بكالريوس ( جامعة الامارات)
مكان العمل:- مؤسسةالامارات للاتصالات
الراتب:- 18000 درهم ( الحمد الله زاد الراتب توني مترقيه من جريب )
الخبرة:- 8 سنوات
المكان:- ابوظبي
تبارك الله، اللهم لا حسد، يا سلام إذا أنا كنت هناك، جان الحين منجر وإلا سوبرفايسر، مب مجرد مدرسة منتكبة ومب عارفة راسي من ريلي
أختي تبادلين؟؟؟؟؟
الشهادة:- بكالريوس ادارة ( جامعة الامارات)
مكان العمل:- شركة مقاولات كبيرة
الراتب:- 13000 درهم
الخبرة:- ولا شي توني فرش
المكان:- العين
فرششششششششششششش ونص راتبي إلا ربع، ما شاء الله، اللهم لا حسد
الشهادة:- دبلوم متوسط نظم معلومات (كليات التقنيه)
مكان العمل:- شركة بترول
الراتب:- 12000 درهم(( والحمد والشكر لله سبحانه وتعالي))
الخبرة:- شهر توني فرش
المكان:- ابوظبي
هذا الرقم شفته متى يا ربي؟؟ هييه يوم أكون موفرة كم ألف وما صرفتهم وفي حسابي بس، فيكون المجموع الكلي هذا الرقم!!
واللهم لا حسد
الشهادة:-ثانوية عامة
مكان الشغل:- بنك أبوظبي الوطني
الراتب:- 8000درهم
الخبرة: 9 شهور
المكان:- الفجيرة
واللي اتوضف وعندها دبلوم توها متخرجه فرش يكون راتبها 12 الف درهم
أخ بس أخ .. واللهم لا حسد
هذي عجبتني صراحة
الشهادة: دبلوم في معالجة المعلومات بالكمبيوتر
مكان العمل: أكل وشرب ورقاد في البيت
الراتب: شغلة مجانية
الخبرة: 4 شهور
المكان: البيت
الشهادة: دبلوم من كليات التقنية العليا
الوظيفة: حكومية في ابوظبي
الخبره :سنه ونص
الراتب: 24800
والحمدلله هذا بعد الزياده قولو ما شاء الله وعقبالكم
هوا نحن نقدر نقول غير مااااااااااااااااااااااااااااااااا شاااااااااااااااااااااااااء الله عند هذا الرقم؟
طبعاً هناك وظائف لم أنقلها ورواتبها قليلة أيضاً
وبعد هذا كله
هل تبقى للمدرسة أي نفس للتدريس؟؟
أنا ممكن أقعد في البيت وأشتغل بياعة وأحصل نص هالراتب بدون تعب وبعطي ربعه لسيلانية أو فلبينية عاملة
اللهم لا حسد، ولا أقصد من الموضوع الحسد فالحمدلله النفس راضية، ولكن لا عداااااالة أبداً
ويا قلبي لا تحزن ..
والحمدلله على كل حال .. ==== رغم الفروق والظلم في القرارات الأخيرة بالنسبة للرواتب في الدولة .. |
الحمدلله الذي لا يُحمَد على مكروهٍ سواه … الحسد مرفوع و الظلم مرفوظ
مطوعة الفريج الصراحة اكتسحتي الموضوع اكتساحاً .. وأثريتيه إثراءا .. وعلى الأخ عزوز أنه يشكرج من عقبي شكرا
تقبلي مني التحية
تعليق واحد على “مقارنة بين رواتب الموظفين في الدولة”
بسم الله الرحمن الرحيم
الأهم من الراتب
أن يكون الشخص مناسب للوظيفة
ومن لا يرى نفسه مناسبا فليقل لست مناسبا