التصنيفات
الأخبار التربوية

«مكتبة دبي العامة» تفتح أبوابها للأطفال

الشارقة
البرنامج استقطب أكثر من 7000 مشارك العام الماضي
«مكتبة دبي العامة» تفتح أبوابها للأطفال
المصدر: دبي ــ الإمارات اليومالتاريخ: 22 يونيو 2022

فعاليات «البرنامج» مستمرة حتى 18 يوليو المقبل. من المصدر

كشفت مكتبة دبي العامة، التابعة لهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، عن برنامج النشاط الصيفي للأطفال، الذي يقام هذا العام تحت شعار «اغتنم صيف المكتبات»، ويقام في الفترة من 24 يونيو حتى 18 يوليو ،2012 بالتعاون مع الهيئات الحكومية مثل شرطة دبي ومركز دبي للإحصاء، وعدد من المؤسسات الثقافية والفنية في المدينة. ويتضمن البرنامج سلسلة من ورش العمل التي تغطي مجالات متنوعة كالحرف والكتابة والتصوير والإسعافات الأولية وغيرها الكثير. وتم إعداد هذه الفعاليات لتناسب الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ست سنوات و12 سنة، وستقام في مكتبة دبي العامة في الصفا وحتا وهور العنز والطوار وأم سقيم والراشدية.

وستتاح للأطفال من خلال البرنامج فرصة تعلم الرسم على الزجاج، وفنون الخط العربي (النسخ والديواني والرقعة)، والتصوير الفوتوغرافي، وفن الأوريجامي، والتلوين بالرمال، وتزيين حلوى الكب كيك، إضافة إلى المشاركة في المسابقات الثقافية والتراثية وجلسات قراءة وكتابة القصص. كما ستحتفل مكتبة دبي العامة بحق الليلة في منتصف شعبان، إيذاناً بقرب حلول شهر رمضان المبارك، من خلال توزيع حقائب هدايا تضم الحلويات التقليدية والمكسرات.

واستقطب البرنامج العام الماضي أكثر من 7000 مشترك من الأطفال والمراهقين والكبار، الذين استفادوا من أكثر من 130 فعالية كالجلسات التدريبية والتعليمية وورش العمل المتخصصة. وكان 80٪ من المشاركين من الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين أربع سنوات و12 عاماً من أكثر من 35 مدرسة، في حين راوحت أعمار بقية المشاركين بين 13 و17 سنة، إضافة إلى البالغين.

وقال عبدالرحمن إبراهيم، مدير إدارة «مكتبة دبي العامة» بالإنابة في «دبي للثقافة»: كانت المكتبات على مر العقود من أهم ركائز التعليم والتنمية الثقافية ونشر المعرفة في شتى المجالات، لذا أطلقنا برنامج النشاط الصيفي للأطفال مجدداً هذه السنة، متضمناً سلسلة من الفعاليات المميزة التي تروي عطش الصغار المستمر للمعرفة، ولا تقتصر أهمية البرنامج على الناحية التعليمية، بل وحرصنا على إعداد أنشطته لتضفي أجواء من البهجة والتسلية على أوقات الأطفال خلال العطلة الصيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.