التصنيفات
التربية الخاصة

منصور بن زايد يشهد اليوم المفتوح لذوي الاحتياجات الخاصة بالمفرق

منصور بن زايد يشهد اليوم المفتوح لذوي الاحتياجات الخاصة بالمفرق

أشاد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة بالدعم الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لأبناء الإمارات في كافة الميادين.

والذي يشمل رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع ليشكلوا مع أقرانهم من خارج تلك الفئة نموذجا جاداً وفاعلاً ومنتجاً ليتناسب مع مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة الأمر الذي يجعلها في مصافّ الدول المتقدمة في تقديم الرعاية والخدمات الشاملة لأبنائها، وهو دلالة على الرقي والتطور الحضاري.

جاء ذلك عقب تفقد سموه فعاليات مهرجان «اليوم المفتوح الخامس» الذي أقيم أمس بمركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة المفرق، وتنظمه مؤسسة «زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القُصّر»، تحت شعار: «كن مشاركاً.. لا مشاهدا».

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد حرص القيادة الرشيدة على تقديم كل الدعم والرعاية لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، ومتابعة أمور وأحوال أبناء تلك المراكز التابعة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وعلى توفير أفضل الخبرات والأجهزة الطبية والتأهيلية لكافة المراكز القائمة على رعاية وتأهيل تلك الفئات العزيزة على قلوبنا جميعاً.

موجهاً سموه بدراسة كافة الخدمات والإمكانات التي تحتاجها المؤسسة وإعداد دراسات علمية وخطط تفصيلية باحتياجات المؤسسة ورفعها للعرض على سموه. وقال إن الدولة لن تبخل في تقديم كل الدعم لمؤسسة زايد العليا والفئات التي ترعاها ولاسيما في ظل الدعم الكبير والملموس والاهتمام من كل الجهات وعلى رأسها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوّات المسلحة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة «التنمية الأسرية».

وأضاف أن هذا الاهتمام جعل من تلك المراكز نماذج عالمية ومشرّفة للتعامل والرعاية والتأهيل لفئات من المجتمع يعاني أصحابها من بعض الإعاقات التي كانت حافزاً لهم للتفاعل والاندماج في المجتمع، بل والمشاركة بما يملكونه من كفاءات ومواهب أخرى ورغبة في التعلم والثقافة، وسرعة التأقلم والاندماج.

وأعرب سموه عن تقديره العميق حيال كل خطوة بناءة نحو مستقبل أفضل لذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من أخذ دورهم الإيجابي والفعال في مسيرة النهضة والبناء والتقدم، موجهاً سموه الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال، وفي نهاية الزيارة ثمّن سموه الجهود الخيّرة التي تُبذل لتطوير الرعاية والتأهيل، والتي تقوم بها مؤسسة «زايد العليا للرعاية الإنسانية»، متمنياً للجميع النجاح والتقدم لما فيه خير الوطن والمواطن.

وشهد سموه فقرات الاحتفال، وتجول في أرجاء المعرض، وورش العمل، والتي أقيمت على هامش المهرجان، واستمع إلى شرح من القائمين عليها، ثم قام سموه بجولة تفقدية في أقسام المركز، والتقى بالطلبة في قسم الإعاقة الجسدية، والإعاقة العقلية، والإعاقة السمعية، وقسم التنمية الفكرية، مبدياً إعجابه بمستوى الطلاب، ومنتمياً للكادر التدريسي مزيداً من النجاح والتوفيق في رسالتهم الإنسانية، بتأهيل هذه الفئة من أبناء المجتمع.

ومن جانبه أكد محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للمؤسسة أن زيارة سمو الشيخ منصور تدعم إستراتيجية عمل المؤسسة لخدمة الفئات التي ترعاها، وقال إنه سيتم تثبيت هذه المهرجان ضمن الفعاليات السنوية الثابتة للمؤسسة لغرض إتاحة المجال أمام ذوي الاحتياجات الخاصة للتواصل مع المجتمع والتعبير عن الطاقات المكنونة في داخلهم والتواصل كذلك مع اقرانهم من الأسوياء.

أبوظبي ـ ممدوح عبدالحميد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.