التصنيفات
أرشيف المسابقات والأنشطة الطلابية

من معالم بلادي

*بسم الله الرحمن الرحيم*
الصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد : –
فقد أحببت يا أعضاء المنتدى أنا أنزل لكم بعد من المعلومات عن معالم بلادي ذلك لمشروعنا في مادة الرياضيات وأرجو أن تستفيدوا منها…

أولا سنبدأ بالجامعات …ولقد اخترت جامعة الإمارات


الشارقة

جامعة الإمارات العربية المتحدة، جامعة حكومية تم إنشائها بمبادرة كريمة من المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله– في العام 1976 في مدينة العين، حيث أراد لها سموه أن تكون جامعة إتحادية ذات هوية عربية إسلامية ومصدر إشعاع حضاري للفكر والثقافة والعلوم، ومنذ إنشائها أعطت الجامعة الأولوية القصوى لتطوير برامجها وخططها الدراسية بما يتوافق مع حاجات ومتطلبات المجتمع مع الالتزام بالمعايير الأكاديمية العالمية مع الحفاظ على قيم وسياسات واستراتيجيات الدولة، وقد استطاعت جامعة الإمارات العربية المتحدة أن تكون مؤسسة رائدة ومتميزة في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع على مستوى المنطقة بأسرها يدرس فيها قرابة 18 ألف طالب وطالبة.
إداريا يتولى الجامعة مجموعة من الخبراء الأجانب أصحاب الخبرات الطويلة في هذا المجال وأصبح منصب مدير الجامعة منصب شكلي خال من الصلاحيات التنفيذية تماما ويتولى الآن عبد الله الخنبشي بالإنابة منصب مدير الجامعة حيث لم يتم تعيينه رسميا حتى الآن لكنها أكاديميا تعتبر الأفضل على مستوى الدولة في بعض التخصصات

ثانيا محمية صير بني ياس…

صير بني ياس .. جنة الفصول الأربعة

الشارقة

وصفتها مجلة "التايمز" بأنها عطر فواح في هواء الصحراء، هي جزيرة صير بني ياس التي أضحت تجمع الفصول الأربعة، حين يعلو المرء روابيها يشعر بالبرد، وعندما ينزل إلى الأسفل وتختلط أنفاسه مع أنفاس الورود والرياحين والأشجار المخضوضرة والنباتات العطرية يتملّكه إحساس بأنه في دنيا من الربيع.
ويشعر بالخريف إذا ما جلس يتفيأ تحت ظلالها. ويصيبه العرق والتعب لو قرر الاستمرار في اكتشاف الجزيرة في هجير الصيف. لم يكن للجزيرة ذكر في السابق، لكنها تحوّلت الآن بفضل الجهود الجبارة من جزيرة مهجورة إلى جنة تعمرها الخضرة والطيور.
تبعد الجزيرة حوالي 170 كيلومتراً غرب أبوظبي وتمتد بطول 5,17 كيلومتراً من الشمال إلى الجنوب. وتوجد فيها سلسلة جبال بركانية جرداء يصل ارتفاعها إلى 148 متراً. وتتميز بعمق قاع البحر حولها إذ يصل إلى حوالي 46 قدماً. وكانت تفتقر إلى مصدر طبيعي للمياه الصالحة للشرب.

الشارقة

وتُعدّ الجزيرة محمية كبرى للحيوانات البرية. وأدى الاهتمام الكبير الذي أولاه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على مدى ثلاثة عقود إلى إغناء السهول الساحلية للجزيرة بالأشجار الكثيفة، وتمّت إحاطة المناطق المُشجرة بسياج لحمايتها من قطعان الغزلان الضخمة التي تجوب أرضها مثل المها العربي، والغزال الجبلي، وهي تضم عدداً من الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل حيوان الباندا . وكان فيها عدد قليل جداً من هذه الحيوانات على قيد الحياة. كلها موجودة اليوم بالآلاف في هذه الجزيرة ترعى وتمرح بين الغابات الكثيفة. وتتغذى من الأعشاب التي طالما اقتاتت بها الجمال والخيول العربية



الشارقة

[COLOR="rgb(75, 0, 130)"]

وإلى جانب الغزلان أصبحت الجزيرة مرتعاً ومأوى آمناً لقطعان البقر الوحشي الأفريقي واللاما والنعام وطيور الرّية الجنوب أميركية الشبيهة بالنعامة والزراف، إضافة إلى أعداد كبيرة من مختلف أنواع الحيوانات والطيور التي استجلبت من مختلف دول العالم.

لقد امتدت يد التغيير لتشمل أيضاً ساحل جزيرة صير بني ياس، من عمليات ردم ونقل طمي ورمل استمرت طوال العقدين الماضيين، حيث أصبحت الخرائط القديمة لا تعكس أبداً الواقع الحالي للجزيرة. ولكن مع ذلك، لم تنطمس المعالم بشكل تام، بل ما زال يسهل تحديد المنتظر الطبيعي الذي كانت عليه الجزيرة وامتداد الشاطئ الأصلي

[/COLOR]

ثالثا حديقة الحيوانات العين

تم افتتاحها للجماهير في عام 1972م. وتعتبر أكبر حديقة حيوان في الشرق الأوسط من حيث المساحة، ويعزز وجودها في مدينة العين التوجه الخاص بالاهتمام والحفاظ على البيئة ومقوماتها الحيوانية والمائية التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة. وتبلغ مساحتها 1.570.000 متر مربع. وتشتمل على مبنى لأحياء المائية ، مبنى الزواحف الجديد ، بيت القرود الراقية ، قلعة القطط الموحشة والتماسيح ، مباني الطيور ، مضمار سباق الكلاب ، المنطقة الأفريقية الجديدة ، ومجموعة كبيرة من الحظائر والأحواض والأقفاص التي تحتوي على الكثير من الحيوانات النادرة . كما تضم على ألعاب أطفال، قطارات، كافيتريا، ومرافق ترفيهية وخدماتية أخرى. وتقدم إدارة الحديقة خدمات إرشادية من شأنها أن تجعل جولات الزوار مفيدة ومريحة منها جولات إرشادية، ومنشورات وكتيبات عن الحديقة تضمن . ولزيارة الحديقة مواعيد محددة في فصل الشتاء تختلف عنها في فصل الصيف وهي على النحو التالي:
فصل الصيف: من الساعة( 8 صباحاً – 6 مساءً) أما في فصل الشتاء : من الساعة( 8 صباحاً – 5.30 مساءً)
ويخصص يوم الأربعاء للعائلات فقط و تغلق الحديقة أبوابها كل يوم سبت للصيانة ، وأما أيام الأعياد والعطلات الرسمية يسمح بدخول جميع الزوار .
ولدخول الحديقة يشترط شراء تذكرة دخول بسعر رمزي بقيمة : (2) درهمان لمن هم فوق (4) سنوات، كما تجدر الإشارة أن خصما 50% على سعر التذاكر للرحلات المدرسية بشرط التنسيق المسبق مع إدارة الحديقة.


الشارقة

رابعا … فندق برج العرب ..

برج العرب يعتبر من أرقى فنادق العالم، يقع في دبي، يتميز الفندق بإطلالة جميلة في منطقة الجميرا السياحية، بخلاف ديكوراته الراقية.
هو فندق أنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر في دبي بالإمارات العربية المتحدة بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم، ويعتبر هذا الفندق من أجرأ المشاريع التي بادر بتبنيها الشيخ محمد آل مكتوم
وتقدر تكلفة بناء برج العرب 650 مليون دولار أمريكي.
تم تقديره في عام 2022 في جوائز السياحة العالمية على أنه الفندق الرائد، فلقد تم تصميم هذا الفندق المكون جميعه من الأجنحة ليشبه كتلة الشراع يحلق بارتفاع 321 مترا ليطل على ساحل دبي ويأسره. وفي الليل يعطي منظرا للمياه لا ينسى، ويحيطه منظومة ملونة راقصة من أشكال نارية مجسمة. ويعكس هذا الفندق الاستثنائي أروع ما يمكن أن يقدمه العالم.
سائق خاص يقود سيارة الرولز رويس وتسجيل الدخول إلى جناحك الخاص في خصوصية ومكتب استقبال خاص في كل طابق وفرقة من الخدم المدربين على أعلى مستوى يقدمون الرعاية والاعتناء على مدى الأربع وعشرون ساعة، كل هذا فقط لضمان خدمة شخصية طوال فترة إقامتك.

الشارقة

في الختام أرجو أن تنال هذه المعلومات على إعجابكم….وشكرا …

تحياتي …ع..م..م..

احلى شي صورة مبنى "المخج" في جامعة الإمارات

الله على ايامها الحلوة..

تسلمين معلمتي ع الرد….. بانتظار يديدج…
مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــوره
على صور معالم بلادنا الحلوه
تسلمين غناتي ع مرورج ….نورتي صفحتي …
مشكورة عالموضوع!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.