التصنيفات
الالعام لمادة التربية الموسيقية

مهرجان موسيقا العين الكلاسيكية

أفتتح سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس، مهرجان موسيقا العين الكلاسيكية التاسع الذي يقام سنوياً تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وذلك بقلعة الجاهلي الأثرية بمدينة العين.
حضر حفل الافتتاح الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة رئيس دائرة الثقافة والتراث والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية والشيخ محمد بن طحنون آل نهيان والشيخ زايد بن طحنون آل نهيان وزكي نسيبة نائب رئيس هيئة الثقافة والتراث.
وقام سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان بجولة في معرض خاص أقيم في صالة الصور بقلعة الجاهلي تضمن صوراً لجامع الشيخ زايد في أبوظبي تسجل مراحل البناء لهذا الصرح المعماري الإسلامي الكبير.
وأكد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان في تصريح لسموه عقب الافتتاح أن هذا المهرجان العالمي الحافل الذي يقام للسنة التاسعة على التوالي من شأنه أن يوفر فرصة كبيرة للتعريف بمدينة العين وما تحتويه من واحات وحدائق كمركز إشعاع وحضاري وثقافي مهم بدولة الامارات.
ويأتي تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تعزيزاً لمكانة مدينة العين التاريخية والسياحية والتراثية.
ويشارك في المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوعين في كل من قلعة الجاهلي ومسرح بلدية العين، فرقة أوركسترا وراسو وفرقة فيينا النمساوية وأوركسترا سليم سحاب وآمال ماهر وعدد من الموسيقيين العالميين، كما يتضمن المهرجان إقامة العديد من المسرحيات العالمية.
وستحتضن “موسيقا أبوظبي الكلاسيكية” اثنين من قادة الأوركسترا في العالم لأول مرة، الأول الهندي الأسطورة زوبين مهتا، والثاني الأمريكي لورين مازيل، إضافة الى عازف البيانو الصيني لانغ لانغ وعازف البيانو الروسي الشهير اركادي فولودوس.
وتضم قائمة الموسيقيين القادمين من كافة أنحاء العالم لإحياء أمسيات احتفالات “موسيقا أبوظبي الكلاسيكية” أوركسترا “فيينا هارمونيك”، بالاضافة إلى الأوركسترا الديناميكية الصاعدة دي “لا كوميونيتات فالانسيانا” التي شارك بتأسيسها قادة الأوركسترا لورين مازيل ومهتا قبل بضع سنوات.

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gall…37113.jpgظ…ظ†ظ‚ظˆظ„

<div tag="6|80|” >شكرا على الموضوع استاذ اشرف وانا تشرفت بحضور بعض عروض المهرجان وبصراحة روعة وبالذات سهرة المايسترو سليم سحاب والمطربة امال ماهر واطالب كل معلمي ومعلمات المادة بضرورة حضور فعاليات مهرجان الموسيقى الكلاسيكية بالعين والتي تقام سنويا .
مشكورين على العرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.