التصنيفات
أخبار مادة التربية الموسيقية

مهرجان نتاجات التعليم للأنشطة والرعاية الطلابية في تعليمية العين

<div tag="7|80|” >أكد مبارك الشامسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم حرص المجلس على تنسيق الرؤى مع إدارات المناطق التعليمية لمتابعة الأنشطة اللاصفية للطلبة، والتركيز على توظيف هذه الأنشطة لتنمية قدرات الطلبة، وتوسيع آفاقهم الفكرية والعمل على اكتشاف المواهب الكامنة لدى الطلبة ومدهم بالخبرات اللازمة لتنمية مهاراتهم ورعايتهم والأخذ بيدهم ليكونوا رواداً في مجالهم الإبداعي الذي يرسم اَفاقاً أكثر إشراقاً في مستقبل هذا الوطن.

جاء ذلك عقب تفقده لفعاليات الحفل والمهرجان الختامي لنتاجات التعليم للأنشطة والرعاية الطلابية الذي أقيم بمقر صالة هاجر الرياضية بتاريخ 17-4-2008م ، والذي حضره سالم الكثيري مدير منطقة العين التعليمية، وسالم الجنيبي رئيس قسم الأنشطة وأولياء أمور الطلبة، وحشد كبير من الزائرين.

وتضمن المهرجان نتاجات التعلم لمادة التربية الموسيقية واشتملت على مجموعة من الأناشيد والفقرات الموسيقية التي أداها الطلبة، والطالبات من مختلف مدارس المنطقة وحسب مجالات المادة بإشراف معلمي ومعلمات التربية الموسيقية بإشراف وفاء توفيق، وناجي عثمان، ومصطفى كرارة.

وكانت البداية مع نشيد (لغتي هويتي) الذي أعربت من خلاله طالبات مدرسة عمورية عن مدى التشبث باللغة العربية أم اللغات ويذكر ان الفقرة قد حازت على المركز الأول في مسابقة اللغة العربية على مستوى المنطقة .

وشاركت طالبات مدرسة الهيلي بالعزف بمهارة فائقة على آلة الريكورد ضمن مشروع تطوير الأداء الآلي و ضمن نفس المشروع أبدع طلاب وطالبات مدرسة عود التوبة ومدرسة هاجر بالعزف على آلة الاورج بكلتا اليدين مما ابهر الحاضرين ونال إعجابهم .

و في نهاية الحفل قدم منتخب طلاب وطالبات مدارس العين الفرقة الموسيقية المتكاملة والتي تضم مختلف الآلات الموسيقية فقرة موسيقية مميزة بعنوان حليم من توزيع الموجه ناجي عثمان و إشراف توجيه التربية الموسيقية بالعين وقد انتزعت الفقرة إعجاب الحضور حيث قاموا بالتصفيق مع الوحدة الموسيقية إعجابا بالفقرة .
ياسر كمال

رابط لمشاهدة فيديو للفرقة الموسيقية المتكاملة

http://www.zshare.net/video/11054699ca7541b5/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.