التصنيفات
المعلمين والمعلمات

مواقع دروس تفاعلية لمختلف المواد هام للمعلمات والمعلمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم يبتلكم فكره أيديه للتدريس بدال الروتين اليومي فييه مواقع تعليميه روعه يعني عباره عن فيديو أتشغلينه ويشرح للطلاب الدرس بس بطريقة الفيديو وفييه بعد شرح لمختلف النظريات العلمية
يعني بالمختصر إذا الطالبة مافهمت شرح المدرسه بتفهم من الموقع وإذا مافيه وقت لمشاهدة الفيديو في الصف أرجو توزيع المواقع على الطلبه وهم بيشوفونه في البيت مثل واجب يعني وبالتوفيق للجميع

1) من أفضل الموقع المتخصصة بالدروس التفاعلية

www.footprints-science.co.uk

يحتوي هذا الموقع على مجموعة كبيرة من الدروس التفاعلية التي تعتمد على الرسوم المتحركة. ميزة الموقع أنه يحتوي على دروس تتعلق بشتى الموضوعات العلمية وهو مجاني ويعتبر أداة شرح مفيد لطلبة المدارس وكل من يرغب في التعرف على بعض النظريات العلمية.

2) دليل المعادن وعلم الصخور عبر الأنترنت

www.theimage.com

يعد هذا الموقع من المواقع المفيدة لمن يريد أن يتعرف على علم المعادن والصور. يوفر الموقع معلومات عن الكثير من المعادن مع الصور لبلوراتها وتركيباتها الكيميائية بحيث أصبح الموقع أشبه بالألبوم الإلكتروني. ما يحتوي الموقع على بعض المعلومات العامة عن تلك المعادن وإسخداماتها.

يتبـــــــــــــــــــع

3) الكيمياء الحيوية والمركبات في هية ثلاثية الأبعاد

www.reciprocalnet.org/edumodules/commonmolecules/index.html

يوفر هذا الموقع الكثير من المعلومات عن مختلف العناصر الكيميائية والعناصر والمعادن وكذلك مركبات الكيمياء الحيوية. مايميز الموقع أنه يوفر كذلك صورا ورسوما ثلاثية الأبعاد بالإمكان التحكم فيها مدعمة بالشرح لمختلف المركبات والعناصر الكيميائية.

4) فيديو العناصر الكيميائية.

www.periodicvideos.com

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع التعليمية المتخصصة بالعناصر الكيميائية. يحتوي الموقع على الجدول الدوري وعند الضغط على أي عنصر من العناصر تقفز نافذة تحتوي على فيلم يسرد معلومات عن ذلك العنصر. يتضمن الموقع معلومات مسلية ومفيدة وغريبة.

يتبـــــــــــــــــــــع…


5) موسوعةالكيمياء التفاعلية.

www.webelements.com

هذا الموقع عبارة عن مرجع مهم للكيمياء حيث يحتوي على جدول تفاعلي للجدول الدوري ومن مميزات الموقع أنه يوفر معلومات عن مختلف العناصر الكيميائية مع إمكانية الإستماع إلى نطقها.

6) مركبات كيميائية نستخدمها في حياتنا اليومية

pubs.acs.org/cen/whatstuff/stuff.html

هذا الموقع هو الموقع الرسمي لمجلة علمية متخصصة بالكيمياء. يوفر الموقع الكثير من المعلومات وبخاصة تلك المتعلقة بالخلفية العلمية لبعض المركبات الكيميائية التي تدخل في مختلف استخدامات الإنسان اليومية. يحتوي الموقع على عدد كبير من مقاطع الأفلام العلمية ويمكن الوصول إليها في قسم "Multimedia".

يتبــــــــــــــــــــــع…

7) تصوير بطيئ للنباتات أثناء الإنبات.

plantsinmotion.bio.indiana.edu

يوفر هذا الموقع عددا كبيرا من الأفام لمختلف النباتات أثناء إنباتها ونموها. يتضمن الموقع أفلاما لبداية ظهور الجذور والساق وتفتح الورود وغيرها من مراحل مهمة في حياة النبات. يمكن الوصول إلى هذه الأفلام بالضغط على صورة التذكرة التي تظهر في الأسفل.

8) المتحف العلمي الإلكتروني.

www.exploratorium.edu

يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع العلمية فهذا الموقع التابع لأحد المتاحف العلمية يحتوي على الكثير من العروض التفاعلية لمختلف الموضوعات العالمي والظوهر الطبيعية. يتمتع الموقع بجودته العاليه وطريقة طرح جيدة لمختلف الموضوعات العلمية.

يتبــــــــــــــع…

9) شرح مفصل وميسر لعلم الجينات

learn.genetics.utah.edu

يوفر هذا الموقع شروحا ميسرة ومفصلة لكافة جوانب علم الجينات. يعتمد الموقع كثيرا على الوسائط المتعددة والرسوم المتحركة والتطبيقات التفاعلية التي من خلالها يتمكن المستخدم من فهم هذا العلم الحديث.

10) أفضل موقع تعليمي على الإنترنت.

www.explorelearning.com

يعتبر هذا الموقع الأجنب من أفضل المواقع التعليمية عل الإنترنت وهو بمثابة فصول إلكترونية معنية بتدريس مختلف أقسام العلوم والرياضيات والفيزياء من خلال الوسائط المتعددة وبأسلوب مشوق يحاكي الواقع. إن هذا الموقع يدل على مدى تمتع الطلاب في الدول المتطورة بمواقع ذات جودة عالية لرفع مستوى تحصيلهم العلمي.

يتبـــــع….

11) مكتبة الأفلام التعليمية

www.explorelearning.com

هذا الموقع الذي يشبه في طريقته موقع youtube يوفر مئات الأفلام التعليمية والرسوم المتحركة القصيرة التي تشرح الكثير من الموضوعات التي تهم الطلاب. إن هذا الموقع الحديث يتم إعداده من قبل المعلمين من مختلف دول العالم حيث يضيفون من وقت إلى آخر المزيد من الأفلام.

يتبـــــــــــــــــــع….

مواقع تعليمية عربية

1) شرائح عرض تعليمية.

www.alwgf.com

يختص هذا الموقع بتوفير مختلف وسائل الإيضاح والتعليم للمعلمين وطلاب المدارس حيث يتضمن شرائح العرض وأفلام الفلاش التوضيحية. على الرغم من أن محتوى الموقع مرتبط بالمنهج السعودي إلا أن هناك كثير من الدروس ملائمة لمراحل التدريس في الدول العربية الأخرى.

يتبــــــــــــــع…

المزيد من المواقع التعليمية العربية

1) www.khayma.com/mtwan

يحتوي على عروض تفاعلية باللغة العربية للعلوم العمه

2)www.geocities.com/geoemirates/first.html

عروض تفاعلية للنظريات الجيولوجية

3) www.khayma.com/alfifibio

أساسيات علم الأحياء

4) www.hesab.net

برامج تعليم الرياضيات لمختلف المراحل المدرسية

5) mathxmath.com

دروس مشوقة وبرامج تعليم الرياضيات

6) www.jmasi.co

الرياضيات والإحصاء

7) www.alshame.com

مدونة متخصص بالتعليم المدرسي

8) www.studygs.net

إستراتيجية المذاكرة

وأتمنالكم التوفيق وكل عام وأنتم بخير ولاتنسوني من دعوه صالحه لي ولوالدي وللمسلمين

تسلمين أختي على المواقع الرائعه …
وجزاك الله حير الدنيا والآخره ..
^ ^
شكرا أختي إمارات الغلا على دعوتج الحلوه جزاج الله خير
يعطيج العافية الموضوع جدا رائع ومتعوب عليه وارجو تقبل مروري اختكم من دولة الكويت
تسلمي ياأمونة على هذا الكم الكثير من المواقع ، جزاكي الله خيرا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.