التصنيفات
التربية الخاصة

ندوة في مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين حول خدمات التدخل المبكر

ندوة في مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين حول خدمات التدخل المبكر

رأس الخيمة في 17 ديسمبر / وام / نظم مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين اليوم ندوة تعريفية وحوارية حول برامج و خدمات التدخل المبكر /أولى خطواتي/ لقسم التدخل المبكر التابع لمركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين وذلك في جمعية نهضة المرأة برأس الخيمة.

وفي الندوة تم التعرف على الخدمات المقدمة وكيفية تلقيها والإجراءات اللازمة للبدء بالتسجيل ومخاطر الإهمال وأهمية التثقيف الأسري وهذه الندوة تعتبر من ضمن سلسلة من البرامج التثقيفية الموجهة لتوعية الأسر وأولياء الأمور و المجتمع بطبيعة الإعاقة و الحد منها وهي منبثقة من الإستراتيجية العامة لوزارة الشؤون الاجتماعية و التي كانت من أهم أهداف إدارة رعاية وتأهيل المعاقين بالوزارة و التجربة الحية و الأهم هي في مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين.

وسينظم مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين بالتعاون مع شرطة رأس الخيمة صباح غد مسيرة من ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العربي الأول للاحتفال بذوي الإعاقة وسيشارك في المسيرة المعاقين التابعين للمركز و أولياء الأمور والمراكز الخاصة للمعاقين ومركز التوحد برأس الخيمة و بالإضافة للعاملين في مجال الإعاقة و المهتمين وبعض من المدارس التابعة لمنطقة رأس الخيمة التعليمية و الجمهور.. و ستنطلق المسيرة من أمام مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين وصولا إلى حديقة صقر العامة وهو مكان إقامة الفعاليات المصاحبة للاحتفال.

ويأتي الاحتفال في الوطن العربي للمرة الأولى هذا العام بيوم المعاق العربي الذي تم اعتماده بناء على قرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ليكون في اليوم الثالث عشر من ديسمبر من كل عام حيث يتزامن هذا اليوم مع يوم تاريخي مشهود وانتصار حقوقي في قضية الإعاقة على مستوى العالم.

ويأتي الاحتفال الأول بيوم المعاق العربي بالتزامن مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف في الشهر ذاته.. وكذلك اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في الثالث عشر من ديسمبر هذا العام تحت شعار /اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الكرامة والمساواة لنا جميعا/ الأمر الذي يؤكد نظرة حقوقية جديدة نحو مفهوم الإعاقة بعد النظرة التي كانت قائمة على العطف والشفقة.

ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط©
بارك الله في جهودكم وفقكم الله
الله يعطيك العافية يا أستاذ نبيل . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.