التصنيفات
الأخبار التربوية

نفيذ 42 دورة تدريبية عن تطبيق منهج التعلم الذكي “التربية” تنتهي من تطوير 89 روضة نهاية العام الحالي

نفيذ 42 دورة تدريبية عن تطبيق منهج التعلم الذكي “التربية” تنتهي من تطوير 89 روضة نهاية العام الحالي

تنتهي وزارة التربية والتعليم من مشروع تطوير 89 روضة للأطفال مع نهاية العام الحالي، الذي بدأت الوزارة العمل به سابقاً، إذ سيتم تزويد 13 روضة متبقية بالاحتياجات والأدوات الضرورية المتمثلة بالأثاث والألعاب التربوية المساعدة .
وأكدت فوزية حسن غريب الوكيل المساعد لقطاع العمليات التربوية بوزارة التربية والتعليم، أن الانتهاء من مشروع رياض الأطفال المطورة سيتم مع نهاية العام الحالي بتطوير 13 روضة المتبقية .
وأفادت غريب، أنه تم تطبيق مشروع تطوير رياض الأطفال على 76 روضة للأطفال، فيما المتبقي 13 روضة، ومع نهاية العام الحالي 2022- ،2015 سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في جميع رياض الأطفال ال 89 المستهدفة .
وأوضحت أنه جرى تدريب 1338 موجهة وإدارية ومعلمة في رياض الأطفال، حيث بلغ عدد المعلمات المتدربات 1092 من إجمالي 1252 معلمة، فيما سيتم تدريب 160 معلمة في 5 رياض أطفال، منها 8 رياض أطفال ملحقة في مدارس منطقتي رأس الخيمة والفجيرة التعليميتين في العام الدراسي الحالي .
وأشارت إلى أنه جرى تنفيذ 42 دورة تدريبية حول كيفية تطبيق منهج التعلم الذاتي في مراكز تطوير رياض الأطفال في كل من "دبي / الشرقية /رأس الخيمة" .
ولفتت إلى أنه بدأ تطبيق برنامج اللغة الانجليزية في رياض الأطفال عام 2022م، بتعيين 87 معلمة لغة انجليزية مابين عامي 2022 و2013 م في 60 روضة تابعة ل 6 مناطق تعليمية من مجموع 89 روضة .
وأضافت: بدأ تطبيق برنامج التنمية اللغوية في رياض الأطفال في عام 2022 م على 44 روضة، وتم تدريب 104 موجهات ومعلمات رياض أطفال على كيفية توجيه خبرات اللغة العربية في رياض الأطفال، وفي شهر يونيو/حزيران من عام 2022م جرى تدريب 87 معلمة في رياض الأطفال كخطوة أولى، ومع بداية العام الدراسي الحالي، تم تعميم برنامج التنمية اللغوية على 45 روضة متبقية .
وأكدت غريب أن المشروع يهدف إلى تأسيس نظام تربوي علمي متميز، يشمل خدمات التعليم والتدريب لمرحلة رياض الأطفال بشكل مستمر من خلال الارتقاء بمستوى أداء رياض الأطفال وتحسين المخرجات على المدى الطويل، وتحديث أساليب العمل التربوي في رياض الأطفال وتطوير أدواته ووسائله .
وذكرت غريب أن المشروع نفذ وفق عدة خطوات وهي: تهيئة البيئة التربوية في الرياض المستهدفة بالتطوير من خلال توفير الأجهزة والأدوات والوسائل والألعاب التي تتلاءم مع متطلبات المنهج المطور، وكذلك التدريب على المنهج المطور، عبر تنفيذ برنامج تدريبي بمعدل دورتين كل عام دراسي، فضلاً عن تغيير البرنامج اليومي في الروضة من خلال إعادة تنظيمه وجدولته بما يلبي احتياجات المنهج المطور، وتطوير الهيكل التنظيمي للروضة، ومن ثم تطوير أساليب تقويم الأداء، وأخيراً إصدار لوائح تنظيمية لرياض الأطفال مثل لائحة القيد والقبول .

دبي – "الخليج":

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/pa…7-03f08b7d9e5d

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.