التصنيفات
الأخبار التربوية

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تعيين الدفعة الاولى من المعلمات المواطنات

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تعيين الدفعة الاولى من المعلمات المواطنات

Sep 1, 2022 – 07:42 –

وزارة التربية والتعليم/معلمات/تعيين.

دبي في الاول من سبتمبر /وام/ أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انتهائها من إجراءات تعيين الدفعة الأولى من المعلمات المواطنات التي ضمت 36 معلمة تم توزيعهن على عدد من مدارس دبي والإمارات الشمالية وفقاً لتخصصاتهن وحاجة المدارس الفعلية لهن.

وأوضح خميس الشحي مدير إدارة الموارد البشرية في الوزارة بالإنابة أن تعيين المعلمات الجدد يأتي في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم لانطلاق العام الدراسي الجديد 2022 /2013 وبهدف رفد الميدان التربوي بالكوادر التعليمية الفاعلة لسد الشواغر في المدارس ورياض الأطفال.

وقال ان سعادة علي ميحد السويدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة اعتمد قراراً بتعين 36 معلمة مواطنة على الدرجة الرابعة في عدد من المناطق التعليمية كدفعة أولى ضمن المرشحين الذين استكملوا إجراءات الترشيح وان من المقرر الإعلان في القريب العاجل عن باقي الدفعات لتلبية احتياجات المدارس التي تم حصرها من قبل إدارة الموارد البشرية في الوزارة وفقاً لبرنامج التشكيلات المدرسية ومن خلال رصد التوسع في الفصول المدرسية والكثافات الطلابية إضافة إلى حالات بلوغ سن التقاعد والاستقالات التي تقدم بها عدد من المعلمين في نهاية العام الدراسي الماضي حيث بلغت الاحتياجات الجاري سدها حالياً في مختلف المناطق التعليمية التابعة للوزارة في جميع التخصصات 90 معلماً و500 معلمة.

وأكد الشحي أن المناطق التعليمية هي الجهة المعنية باستدعاء المعلمين الجدد لاستكمال إجراءات التوظيف وترتيب الفحوص الطبية لهم لتسليمهم مهام عملهم وتوزيعهم على المدارس وإبلاغ إدارة الموارد البشرية بالوزارة بالحالات التي لم تباشر العمل من المعينين الجدد لتوفير البديل بشكل عاجل.

وأشار إلى أن الوزارة اصدرت تعميماً للمناطق التعليمية يفيد بتولي مديري المناطق التوقيع على نماذج العقود لجميع المعينين وفقاً لقانون الموارد البشرية وتعديلاته ولوائحه التنفيذية وتطبيقاً للقرار الوزاري رقم 292 لسنة 2022 الذي تم بموجبه تخويلهم التوقيع على نماذج العقود.. مضيفاً أن المناطق التعليمية معنية بمتابعة توقيع جميع المعينين من المعلمين على وثيقة مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة الصادرة عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية وكذلك أداء اليمين القانونية تنفيذاً لمواد القانون على أن يتم الاحتفاظ بالوثيقة ونموذج القسم في الملف الشخصي للمعلم.

وأكد أن لدى إدارة الموارد البشرية بالوزارة قوائم باسماء المعلمين المرشحين للعمل ممن اجتازوا المقابلات وإجراءات الترشيح حتى يتم الاستعانة بهم أولاً بأول لسد الشواغر .. لافتا الى أن بعض المناطق التعليمية تفتقر لتوفر بعض التخصصات التي سيتم فتح المجال فيها لتسجيل الخريجين الجدد من المواطنين الراغبين بالعمل في مجال التدريس.

36 صدمة بصراحة

نحن شو ذنبنا اللي ننتظر من سنة

الله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.